egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
احتفال ألسن عين شمس باستقبال الطلاب الجدد
احتفال ألسن عين شمس باستقبال الطلاب الجدد
تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والأستاذة الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور ناصر عبد العال وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب الأستاذة الدكتورة يمنى صفوت وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، احتفلت كلية الألسن جامعة عين شمس باستقبال الطلاب الجدد، وحضر الاحتفال عميدة الكلية والسادة وكلاء الكلية ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية .
بدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري، ثم استعرض طلاب كلية الألسن والجوالة مجموعة من العروض الفنية والثقافية 
         
   
         


 وأوصت أ. د سلوى رشاد الطلاب الجدد بضرورة الالتزام منذ اليوم الأول في الدراسة سواء بالنسبة للمحاضرات المباشرة أو الإلكترونية ليكون الانطباع الجيد هو السائد، كما أشارت إلى أن كلية الألسن بها منصة إلكترونية على أعلى مستوى يرفع عليها كل المقررات الدراسية .
كما أكدت أن الكلية تتابع وباستمرار مدى فاعلية الطلاب مع أنظمة التعليم المتبعة داخل الكلية لضمان جودة التحصيل والاستيعاب، وليس فقط فيما يخص التفاعل العلمي والأكاديمي ولكن أيضًا متابعة تفاعل الطلاب مع الأنشطة الطلابية بمختلف قطاعات الكلية كالندوات والفاعليات الثقافية والفنية والرياضية.
وأوصت أ. د سلوى رشاد الطلاب بأن يكونوا متفاعلين على المستوى العلمي والأكاديمي بالإضافة للمشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة والحرص على حضور الندوات والفاعليات الثقافية واستضافة الضيوف من خارج وداخل مصر لأن ذلك هو الذي يؤهلهم لسوق العمل وبالتالي مستقبل أفضل، وخاصة وأن كلية الالسن تتداخل مع الكثير من مجالات العمل سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو ثقافية أو سياحية أو إعلامية فكل تلك المجالات وغيرها الكثير تحتاج لخريجي كلية الالسن 
كما أوصت الطلاب بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية مع الالتزام بأخذ التطعيمات الخاصة بفيروس كورونا للتعايش بصورة آمنة في ظل تفشي هذا الفيروس اللعين
كما أشارت إلى أن الكلية وعلى مدار عامين عملت على تجهيز قاعات على أعلى مستوى لتكون صالحة بشكل جيد لطلاب الساعات المعتمدة. 

         
   
         


كما أكدت أن الكلية حريصة على استكمال أعمال الإحلال والتجديد بمعاملها المختلفة، حيث تم افتتاح معمل جديد للترجمة الفورية، كما تم حل العديد من المشاكل الخاصة بالبنية التحتية، مشيرة إلى أن العمل جاري على إحلال وتجديد غرفة الكهرباء الخاصة بالكلية لتوفير منظومة متكاملة تعمل على خدمة أبنائنا الطلاب 
 كما اشارت الدكتورة شيماء محمود المدرس بقسم اللغة العربية والمشرفة على اللجنة الثقافية ولجنه الجوالة في كلية الألسن إلى أن الكلية حريصة على مشاركة الطلاب في الندوات  الثقافية والأمسيات الشعرية والفنية، كما يتم عمل مسابقات لحفظ القران لاكتشاف وتنمية المواهب لطلاب الكلية.