egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
افتتاح الدورة التدريبية لأعضاء الإدارة القانونية بجامعة عين شمس
افتتاح الدورة التدريبية لأعضاء الإدارة القانونية بجامعة عين شمس

تحت رعاية المستشار عمر مروان وزير العدل، و أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس افتتح أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، المستشارة نادية محمود قائم بعمل مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية، المستشار أحمد الحوفي الأمين العام للجنة العليا للإجراءات القانونية، المستشار محمد شتات نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني لرئيس جامعة عين شمس، و أ. د. محمد عبد المالك مدير عام الشئون القانونية، الدورة التدريبية لأعضاء الإدارة القانونية بجامعة عين شمس.

أكد أ. د. هشام تمراز أن إدارة الجامعة تحرص على إقامة دورات تدريبية باستمرار لصقل مهارات السادة الاداريين بالجامعة، وتأتي هذه الدورة التدريبية في إطار خطة قطاع الإدارات القانونية لدعم القدرات الفنية لأعضاء الإدارات القانونية.

و أوضح أ. محمد عبد المالك مدير عام الشئون القانونية أن البرنامج التدريبي يشمل 47 عضو إدارة قانونية مقسمين على ثلاث مجموعات أسبوعيًا، بحد أقصى 16 عضو في كل دورة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى صقل ودعم وتعزيز القدرات العملية لعضو الإدارة القانونية بالجامعة في أداء الأعمال، التذكير بالمبادئ والأصول النظرية، التعرف على المآخذ الفنية وأوجه القصور التي تشوب عمل الإدارات القانونية من واقع ما ترصده تقارير التفتيش الفني إلى جانب تعزيز دور الإدارة القانونية في تنفيذ الاستراتيجية لمكافحة الفساد.