egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الجامعة ترفع درجة الاستعداد القصوى استعداداً لامتحانات الفصل الدراسي الأول وسط إجراءات احترازية مشددة
الجامعة ترفع درجة الاستعداد القصوى استعداداً لامتحانات الفصل الدراسي الأول وسط إجراءات احترازية مشددة

أجرى الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور هشام كامل تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جولة تفقدية داخل حرم الجامعة، حيث أعلن رئيس جامعة عين شمس، رفع درجة الاستعداد القصوى والجاهزية بكافة كليات الجامعة، لبدء استئناف الامتحانات المؤجلة للفصل الدراسي الأول اعتباراً من السبت الموافق 27 من فبراير الجاري.

وجاء ذلك انطلاقاً من حرص إدارة الجامعة المستمر ‏على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ومكافحة العدوى والتي قد اتخذتها إدارة الجامعة منذ بداية الجائحة وعدم التهاون في هذه الإجراءات للتصدي والوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث شملت الجولة تفقد كلية الآداب للاطمئنان على الجاهزية والاستعداد لانعقاد الامتحانات غداً، حيث رافقت الجولة أ.د. رشا الديدي وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، والمهندس محمد عبد الله مدير عام الادارة الهندسية، والأستاذ حسن عزت مدير عام الشئون الإدارية .

         
   
         

كما تفقد رئيس الجامعة وأ.د هشام تمراز ، ممرات وكليات الحقوق والعلوم والحاسبات والمعلومات ومبني الامتحانات لتأكد من أهمية توفير جميع الإمكانيات البشرية والوقائية، بتواجد جميع الأطقم الطبية، من أطباء وتمريض وفنيين وعاملين، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حفاظًا على سلامة طلابنا وجميع القائمين بأعمال الامتحانات.

وأشار أ.د محمود المتيني رئيس الجامعة، إلى أنه جرى تكثيف تواجد الأطقم الطبية، ورفع حالات استعداد المستشفيات الجامعية لمجابهة أي حالة تستدعى التدخل خلال الامتحانات.

كما أكد أ.د هشام تمراز على وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة التأكد من توفير الكليات لما تحتاجه من أدوات ومطهرات، فضلًا عن توفير المستلزمات الطبية، بالإضافة إلى غرف العزل داخل كل كلية.