أهلاً بك في جامعة عين شمس
شباب الجمهورية الجديدة من الآثار إلى الاستثمار.. محاضرة لطلاب كلية الآثار
شباب الجمهورية الجديدة من الآثار إلى الاستثمار.. محاضرة لطلاب كلية الآثار

تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ. د. ممدوح الدماطي عميد كلية الآثار، وإشراف أ. د. حسام طنطاوي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وتنفيذ أ. تامر ثروت العسال مدير إدارة رعاية الطلاب، وتنظيم اتحاد طلاب الكلية، عقدت كلية الآثار محاضرة عامة للطلاب بعنوان "شباب الجمهورية الجديدة من الآثار إلى الاستثمار" حاضر فيها د. محمد عبد المنعم ندا، أستاذ الوقاية من الأزمات بالجامعة الأمريكية.

وصرح أ. د. حسام طنطاوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بأن هذه المحاضرة تأتي في إطار ما تشهده كلية الآثار من تطوير وتنفيذ لبرامج تدريبية تتضمن محاضرات وورش عمل منها هذه المحاضرة التي تهدف إلى تثقيف الطلاب وزيادة وعيهم بالقضايا العامة، والحرص على دمجهم كأعضاء فاعلين في بناء الجمهورية الجديدة، والربط ما بين فاعليات مؤتمر جامعة عين شمس العاشر الذي يحمل عنوان "الجامعة وبناء الإنسان.. نحو الجمهورية الجديدة"، وبين ما اتخذته الدولة المصرية من إجراءات وما تبذله من جهود في سبيل بناء الجمهورية الجديدة.

         
   
         

وقام سيادته قبل بدأ المحاضرة بتقديم د. محمد ندا إلى الحضور وعرض نبذة مختصرة عن سيرته الذاتية وأهم المحطات العملية في حياته وعمله كمستشار للتدريب والتنمية والبشرية، وأستاذ زائر بأكاديمية ناصر العسكرية، وأكاديمية الشرطة.

واستهل د. محمد ندا المحاضرة ببيان أن الجمهورية الجديدة لا تعنى العاصمة الإدارية الجديدة؛ ولكنها تعنى بناء البشر والحجر عن طريق دولة جديدة يتمتع فيها المواطن بحياة كريمة وآمنة وصحية، وتتحمل فيها الدولة مسئوليتها في مواجهة حروب الجيل الرابع والخامس، ومكافحة التطرف والارهاب.

وعقد تحالفات استراتيجية تقوم على المصالح المشتركة، وجذب الاستثمارات المحلية والعربية والعالمية، والاهتمام بالشباب لأنهم نصف الحاضر وكل المستقبل وقياداته، وأمل الأمة في النهوض والتنمية، والربط بين الإرادة السياسية والإرادة الشخصية الطموحة لرسم مستقبل وواقع أفضل يليق بشباب هذا الوطن عن طريق العمل والتحلي بالصبر لتحقيق التنمية الشاملة في كل ربوع المحروسة، وتعظيم دور المرأة المصرية، والتحول من الاستهلاك الإنتاج.