أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يقرر سفر طلاب الجامعة الموهوبين لزيارة معرض إكسبو دبي ٢٠٢٠
رئيس جامعة عين شمس يقرر سفر طلاب الجامعة الموهوبين لزيارة معرض إكسبو دبي ٢٠٢٠

التقى أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ب ٢١ طالب وطالبة من طلاب الجامعة الموهوبين المرشحين لحضور فاعليات معرض إكسبو ٢٠٢٠، والمقام بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022.

جاء ذلك بحضور أ.د شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالجامعة، و أ. ريهام العطيفي مدير عام الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على الوفد الطلابي الممثل للجامعة.

         
   
         

وخلال لقائه بالطلاب، أكد أ. د. محمود المتيني أن جامعة عين شمس حرصت على تطبيق فلسفة ونهج جديد في رعاية أبنائها الموهوبين علمياً ورياضياً وفنياً وثقافياً، وذلك بفتح آفاق المشاركة في مختلف الفاعليات والمحافل محلياً ودولياً؛ بما يمنحهم الفرصة للانفتاح على الآخر والتعرف على مختلف الثقافات والاختلاط بشباب من مختلف دول العالم وتبادل الخبرات والتجارب معهم وليكونوا خير سفير يمثل الحضارة والثقافة المصرية.

وطالبهم بالاستفادة من هذه التجربة المميزة للخروج بأفكار ومقترحات تخدم مجالات متنوعة من اهتماماتهم، وأوضحت أ. د. شهيرة سمير أن الجامعة على تواصل دائم مع سفارة دولة الإمارات لتيسير كافة الإجراءات المتعلقة بالسفر والإقامة وبرنامج الزيارة.

         
   
         

ومن المقرر أن يسافر الوفد الطلابي للجامعة في الفترة من ١٤ وحتى ٢٠ من فبراير المقبل.

يذكر أن معارض إكسبو الدولية تقام كل خمس سنوات وتستمر لفترة أقصاها 6 أشهر حيث تستقطب ملايين الزوار على مدى تاريخ تنظيم معارض اكسبو الدولية، وتعد هذه الدورة هي الأولى التي يتم استضافتها في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا.

         
   
         

وتستضيفه إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار "تواصل العقول... وصنع المستقبل"،

وكان المكتب الدولي للمعارض، خلال انعقاد جمعيته العامة في باريس يوم 27 نوفمبر 2013، قد أعلن فوز مدينة دبي بحق استضافة إكسبو 2020.

هذا وتشارك مصر بجناح مميز في معرض إكسبو ٢٠٢٠ يجمع بين أصالة الماضي وعظمة الحاضر واستشراف المستقبل.