أهلا بك في جامعة عين شمس
بعد الفوز لثلاث سنوات في مسابقة المحلل المالي المعتمد .. تجارة عين شمس تستعد لاختيار الفريق المشارك في المسابقة
بعد الفوز لثلاث سنوات في مسابقة المحلل المالي المعتمد .. تجارة عين شمس تستعد لاختيار الفريق المشارك في المسابقة

تحت رعاية أ. د محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د خالد قدري عميد كلية التجارة، أعلنت أ. د. هيام وهبه وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف الرسمي لفريق CFA بكلية التجارة جامعة عين شمس أنه تم الانتهاء من اختيار الفريق الذي سوف يمثل كلية التجارة وجامعة عين شمس في المسابقة البحثية للمحللين الماليين والتي تعقدها الجمعية العالمية للمحللين الماليين Chartered Financial Association (CFA) لعام 2022.

حيث اوضحت أ. د هيام وهبة أنه تم الإعلان لطلاب الفرقة الرابعة شعبة اللغة العربية، اللغة الانجليزية، القسم الفرنسي، كذلك طلبة الفرقة الثالثة والرابعة بنظام الساعات المعتمدة بالغتين العربية والانجليزية، برنامج كين وأوشن وطلبة الماجستير بالكلية.

         
   
         

حيث مرت فاعليات عملية الاختيار بخمس مراحل أولها الاعلان عن فتح باب التسجيل بالمسابقة حيث تقدم 156 طالب ، وبعد فحص طلبات الترشح خضع 102 طالبًا للمرحلة الثانية وهي المقابلات الشخصية، والتي أدت إلى تأهيل 28 طالبًا للمرحلة الثالثة وهي عبارة عن امتحان تأهيلي للمتسابقين في اللغة الانجليزية، المحاسبة المالية، الإدارة المالية والتحليل الاقتصادي نجح خلالها 24 طالبًا، وتمكنوا من الوصول إلى المراحل الأخيرة وهي تنظيم منافسة داخلية تعتبر محاكاة للمسابقة الرسمية CFA Research والتي انعقدت داخل الكلية بمشاركة خبراء متخصصين في التقييم والتحليل المالي تم خلالها تقسيم الطلاب إلى 4 فرق بحيث يتكون كل فريق من 6 أعضاء تنافسوا معًا من خلال للتدريب على المسابقة الفعلية لاختيار الفريق المشارك في المسابقة الرسمية.

     
 
     

وعن المسابقة البحثية للمحللين الماليين CFA أوضحت أ. د/ هيام وهبة إلى أنها نشاط تطوعي، ويعد أهم مسابقة دولية بحثية في مجال التمويل والاستثمار والتي ينظمها معهد (CFA institute) حيث تتنافس جامعات دول العالم لاختيار أفضل فريق جامعي يقوم بتحليل مالي للشركات.

وتعد جامعة عين شمس ممثلة في كلية التجارة هي الجامعة المصرية الوحيدة التي فازت بالمسابقة ثلاث مرات من قبل ومثلت مصر في المسابقات الإقليمية لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا التي أقيمت في لندن، ودبلن، وزيوريخ خلال الأعوام 2013 و 2018 و 2019.

وقد وجهت أ. د/ هيام وهبة الشكر للإدارة العليا لجامعة عين شمس والتي تحرص كل الحرص على دعم مختلف الأنشطة الطلابية والبحثية التي تصقل من مهارات الطلاب لتجعلهم أكثر منافسة في سوق العمل.