أهلا بك في جامعة عين شمس
روح انتصارات أكتوبر تغلف ختام احتفالات جامعة عين شمس بذكرى النصر العظيم
روح انتصارات أكتوبر تغلف ختام احتفالات جامعة عين شمس بذكرى النصر العظيم

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، افتتح أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب الحفل الختامي لسلسلة احتفالات جامعة عين شمس بالذكرى 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة والتي نظمها قطاع التعليم والطلاب بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي ممثلة في إدارة التربية العسكرية، بحضور و أ. د. طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي ومستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب للأنشطة الطلابية و أ. د. حازم راشد عميد كلية التربية ولفيف من أساتذة الكلية والطلاب.

         
   
         

وخلال كلمة أ. د. عبد الفتاح سعود، أكد أن العقيدة المصرية القائمة على تحدى كل الصعاب وتحقيق الإنجازات التي يراها العالم مستحيلة وينجح المصريون في تحقيقها، كانت السبب الرئيسي في انتصار أكتوبر وما تلاها من انتصارات متعاقبة على مر الأجيال.

وفي كلمته التي وجهها للطلاب، استعرض بعضاً من ذكرياته حول انتصار 1973 والتي غرست في شخصيته منذ الطفولة أهمية التخطيط والعمل بجد وتعاون لتحقيق الهدف.

ووجه الطلاب بضرورة التحلي بروح الانتصار العظيم والحفاظ على ما حققه أجدادنا والعمل الجاد والدائم والمستمر مع الإصرار على تحقيق الإنجازات المتتالية والانتصارات التي تليق بوطننا الغالي مصر.

وشهدت الاحتفالية تكريم عدداً من أسر الشهداء وهم أسرة الشهيد رائد أحمد عبد اللطيف سليمان وأسرة الشهيد نقيب محمد عمرو الطاهر وأسرة الشهيد مجند إبراهيم مصطفى.

وضمت الاحتفالية مجموعة من الفقرات الفنية لكورال الجامعة، حيث أشاد أ. د. عبد الفتاح سعود بالمستوى الاحترافي للطلاب والذي يؤكد أن تميز الجامعة لطلابها يستحق عن جدارة تقييم الخمس نجوم في تقييم QS العالمي للنجوم.

هذا وقد قدم كورال جامعة عين شمس بقيادة المايسترو محمود وحيد والمايسترو محمود محسن عدداً من الأغاني الوطنية مثل صوت بلادي وفيها حاجة حلوة والتي لاقت تفاعل استحسان الجمهور.

كما قدم الطالب محمد ياسر من طلاب ذوي الهمم بكلية الآداب أغنية يا أحلى اسم في الوجود.

         
   
         

وشملت الاحتفالية عرض مسرحية" لكل جيل تحدى "، شارك في فريق الفنون الشعبية بقيادة حسن شحاتة وفريق كورال الجامعة بقيادة المايسترو محمود محسن، تأليف أشعار وألحان أميرة فوزي كلية الألسن رؤية وإخراج أ. محمود طنطاوي.

وأشار أ. د. عبد الفتاح سعود إلى أن العرض المسرحي جسد أن انتصار المصريون في حرب السادس من أكتوبر 1973 والذي استمر حتى عصرنا الحالي في حرب الدولة المصرية على الإرهاب وهو ما يدفعنا للاحتفاء بشهداء الوطن على مر العصور، لافتاً إلى أن الجمهورية الجديدة نموذج يحتذى به في عمل كافة مؤسسات الدولة وهو نهج وفلسفة الجامعة التي تسير عليها من أجل مواصلة التميز والإنجاز على كافة المستويات.

وأثنى أ. د. عبد الفتاح سعود على الدور الذي تقوم به رعاية الشباب بالجامعة في تدريب الطلاب في مختلف المجالات والأنشطة والتي تؤهل الطلاب دائما لاكتساح الجوائز في كافة المحافل الدولية والمحلية والتي تجعلنا في الصدارة، تحت قيادة أ. د. طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و أ. د. تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وفي كلمة مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، أكد أن حرب أكتوبر المجيدة جاءت نتاج عمل وجهد من القوات المسلحة وصبر وتعاون من الشعب لتهزم مصر عدو متغطرس لم يظن يوما أن تقوم للجيش المصري صحوة بعد هزيمة 67.

وأضاف مدير التربية العسكرية أن مصر تملك من الأبطال جيلًا بعد جيل، فقام جيل أكتوبر بتحرير الأرض ثم قام جيل آخر بتطهير سيناء من الإرهاب وسيأتي دور الأجيال القادمة في الحفاظ على مكتسباتهم وتعمير الأرض.

كما تم عرض فيلما تسجيليا بعنوان "أكتوبر إرادة مصرية" من إنتاج الشئون المعنوية بالقوات المسلحة.

     
 
     

أقيمت الاحتفالية تحت إشراف أ. محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب و أ. محمد الشرقاوي مدير عام إدارة رعاية الشباب و أ. مصطفى عيسى مدير إدارة النشاط الفني ورئيس قسم المسرح أ. هند حامد و أ. عبد الفضيل كمال مشرف و أ. أحمد عادل مشرف.

يذكر أن جامعة عين شمس قد نظمت سلسلة من الاحتفالات والزيارات الميدانية لطلاب التربية العسكرية منذ الشهر الماضي بالتزامن مع الذكرى 48 لانتصارات أكتوبر.

Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn