أهلا بك في جامعة عين شمس
انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الصيفي بآداب عين شمس
انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الصيفي بآداب عين شمس

أعلن أ. د. مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس عن بدء امتحانات الفصل الدراسي الصيفي والتي تستمر حتى 12 اكتوبر القادم، وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأكد أ. د. مصطفي مرتضي عميد الكلية على اتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد، ويتم اختبار طلاب الاقسام التي تعمل بنظام الساعات المعتمدة والذين اتموا حضور محاضرات الفصل الدراسي الصيفي على مدار شهر .

كما أكد أنه من المقرر المتابعة اللحظية لسير الامتحانات، بالإضافة إلى توفير كافة سبل الراحة والمناخ الهادئ للطلاب والملاحظين، حفاظاً على الصحة العامة وسلامتهم.

فيما أكدت أ. د. حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب أنه يتم تطبيق توجيهات عميد الكلية، بتكثيف حملات التطهير والتعقيم باللجان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، والالتزام بارتداء الكمامات الواقية، ومراعاة التباعد والمسافات البينية بين الطلاب والمراقبين من خلال تشغيل اللجان بنصف طاقاتها الاستيعابية.

وأضافت "كامل" أن الامتحانات تعقد على أربع فترات من 9 صباحًا حتى 4 عصرًا يوميًا من السبت إلى الخميس، والامتحانات موضوعية وتتنوع ما بين الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية، وتصحح إلكترونيًا في نفس اليوم من خلال وحدة القياس والتقويم لسرعة إعلان نتائج الطلاب، كما يتم استخدام الصناديق البلاستيكية لعدم لمس الاوراق منعا لانتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى إعلان الطلاب يوميا بأماكن لجانهم من خلال الصفحة الرسمية للكلية .