أهلا بك في جامعة عين شمس
خبراء التلفزيون يشيدون بمشاريع التخرج بإعلام عين شمس دفعة 2021
خبراء التلفزيون يشيدون بمشاريع التخرج بإعلام عين شمس دفعة 2021

استضاف قسم علوم الاتصال والإعلام، بكلية الآداب جامعة عين شمس برئاسة أ. د. هبة شاهين نخبة متميزة من المتخصصين في مجال التلفزيون لتحكيم مشاريع تخرج طلاب الفرقة الرابعة لدفعة 2021، وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و أ. د. مصطفي مرتضي عميد الكلية.

         
   
         

ضمت لجنة تحكيم المشروعات المقدمة في مجال التلفزيون عددًا من أبرز القامات التلفزيونية في مقدمتهم: أ. أميرة سالم رئيس قطاع الأخبار بالهيئة الوطنية للإعلام، أ. عمرو عابدين رئيس قناة الدراما بالهيئة الوطنية للإعلام، أ. أحمد عبد العليم مدير عام البرامج السياحية بالنيل الدولية بالهيئة الوطنية للإعلام، أ. فاطمة شعراوي نائب رئيس تحرير الأهرام ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بالصحيفة.

وبحضور د. إنجي فتحي المدرس بالقسم والمشرف على انتاج شعبة الإذاعة والتليفزيون، أ. سارة محمد المدرس المساعد بالقسم، أ. هند علي المدرس المساعد بالقسم، أ. آية منير المعيدة بالقسم والمشرفين على مشاريع تخرج التلفزيون، د. مروة سعيد المدرس بالقسم، أ. مي زايد المعيدة بالقسم، أ. إسراء محمد المعيدة بالقسم.

وقد ضمت مشاريع التخرج لشعبة التلفزيون لعام 2021، عدد 9 أفلام تسجيلية: (ربان، أوليب، ونس، ياقوت، عاشت الأسامي، البوصلة، إِبرام، بين السطور، نُوب).

وقد أثنى أ. د. مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب، على تميز قسم الإعلام في مهرجانات الإنتاج الإعلامي، مشيدًا بجهود أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وتعاونهم مع الطلاب لإنتاج مشاريع تخرج هادفة وبناءة تؤكد بصمتها على الساحة الإعلامية.

وأكدت أ. د. هبة شاهين، تميز وتنوع أفكار مشاريع تخرج الطلاب في مجال التلفزيون، خاصة أن عددًا من الأفلام يمس الجانب الإنساني، مشيرة إلى أن قسم علوم الاتصال والإعلام بجامعة عين شمس، يؤكد جدارته كل عام بكفاءة طلابه وخريجيه من خلال مشاركاتهم في المحافل الإعلامية وحصولهم على المراكز الأولى في الإنتاج الإعلامي بأنواعه المختلفة.

         
   
         

أعربت أ. أميرة سالم رئيس قطاع الأخبار، عن سعادتها بجودة الأفلام وتنوعها، مؤكدة جدارة طلاب قسم الإعلام الذين تغلبوا على العديد من الصعاب في السفر لأماكن عديدة لتنفيذ أفكار مشاريع التخرج، مشيرة إلى الاستعانة بعرض ثلاثة أفلام بقناة النيل الأخبار.

وأشاد أ. عمرو عابدين رئيس قناة الدراما، بتنوع الأفكار وطرق معالجتها مما يؤكد كفاءة طلاب القسم التي تؤهلهم لتعزيز مكانة خريجي إعلام جامعة عين شمس في سوق العمل الإعلامي.

وأكد أ. أحمد عبد العليم مدير عام البرامج السياحية بالنيل الدولية، تفوق قسم الإعلام بجامعة عين شمس، وتقديمه لأفكار ومواهب مختلفة ومتميزة والتي جعلته يرى عددًا من الأفلام لأكثر من مرة لتميزها.

وأوضحت أ. فاطمة شعراوي نائب رئيس تحرير الأهرام، أن الإنتاج الذي قدمه الطلاب من أكثر المشاريع تميزًا على مدار السنوات الأخيرة، موجهة التحية والتقدير لجهودهم وحماسهم الواضح في انتاج المشاريع.

وقد أهدى مشروع التخرج "أوليب" دروعًا تذكارية لكل من: أ. د. مصطفى مرتضى عميد الكلية و أ. د. هبة شاهين رئيس قسم علوم الاتصال والإعلام، و أ. سارة محمد المشرفة على المشروع؛ تقديرًا لجهدهم وتيسير كافة السُبل أمامهم لإنتاج متميز يليق بالقسم.

وفي الختام اعلنت لجنة التحكيم المشاريع الفائزة بالمراكز المختلفة: حيث تصدر فيلم "أوليب" قائمة الأفلام بجائزة الإبداع، كما تميز فيلم "البوصلة" في المركز الأول، وفى المركز الثاني فيلم "ربان" وفى المركز الثالث فيلم "بين السطور".