أهلا بك في جامعة عين شمس
استمرار سلسلة ورش العمل لوحدة مناهضة العنف والتحرش ومركز ذوي الإعاقة بجامعة عين شمس
استمرار سلسلة ورش العمل لوحدة مناهضة العنف والتحرش ومركز ذوي الإعاقة بجامعة عين شمس

استمرارًا لسلسلة ورش العمل المنظمة تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والتي تستهدف الطالبات من ذوي الإعاقة بجامعة عين شمس، نظمت وحدة مناهضة العنف والتحرش بالجامعة بالتعاون مع مركز خدمات الطلاب من ذوي الإعاقة ورشة العمل الرابعة للطالبات من ذوي الإعاقة، صرحت بذلك أ. د. هند الهلالي مدير وحدة مناهضة العنف والتحرش بالجامعة.

       
   
       

وأضافت أن الندوة تستهدف إكساب الطالبات من ذوي الإعاقة القدرات النفسية والشخصية التي تجعلهن يتغلبن على الضغوطات والأزمات التي يمكن أن يتعرضن لها من التحرش والتنمر والتي يمكن أن تؤثر سلباً على تقدمهن الدراسي والاجتماعي .

         
   
         

وقامت بافتتاح الورشة أ. د. هند الهلالي، وأوضحت للطالبات الدور الذي تلعبه وحدة مناهضة العنف والتحرش وأهمية مشاركتهن في العمل الطلابي المجتمعي.

         
   
         

وأوضحت أ. د. رنا الهلالي مدير مركز ذوي الإعاقة بالجامعة أهمية ورشة العمل للطالبات وضرورة انضمامهن للعمل التطوعي والمجتمعي مما يحقق استراتيجية جامعة عين شمس في دمج الطلاب من ذوي الإعاقة مع أقرانهم بالجامعة .

         
   
         

ودربت الطالبات خلال الورشة د. أماني عبد العال الأخصائي النفسي الإكلينيكي بالجامعة واستشاري تدريب العلاج بالفن، وقدمت لهن التدريب النفسي الذي يُكسبهن المهارات النفسية اللازمة للتغلب على الضغوط باستخدام الموسيقى والفن .