أهلا بك في جامعة عين شمس
محافظ قنا يشيد بقافلة جامعة عين شمس التنموية بالمحافظة
محافظ قنا يشيد بقافلة جامعة عين شمس التنموية بالمحافظة

أشاد اللواء طيار أ. ح. أشرف غريب الداودي محافظ قنا بقافلة جامعة عين شمس التنموية بالمحافظة ضمن مبادرة حياة كريمة، جاء ذلك خلال تفقد سيادته لمقر عمل القافلة بمركز نقادة، والمقامة تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، اللواء طيار أ. ح. أشرف غريب الداودي محافظ قنا، وينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة برئاسة أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف عام أ. د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث كان في استقباله أ. سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بحضور أ. د. عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي السابق، أ. نجلاء باخوم عضو مجلس النواب عن المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

         
   
         

وقام محافظ قنا بتفقد العيادات الطبية المتواجدة بالقافلة، كما وجه الشكر للأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة على الجهد المبذول من جامعة عين شمس والذي أسفر عن إقامة القافلة الطبية الشاملة لجامعة عين شمس لثاني مرة خلال نفس العام.

كما قام سيادته بتوزيع عدد من الأجهزة الطبية والتعويضية على المستحقين من أهالي مركز نقادة والتي شملت كراسي كهربائية متحركة ببطارية، كرسي متحرك بتارة جانبية، مشايات طبية.

وقد أسفرت القافلة خلال أيام عملها عن الكشف على 3547 حالة وصرف الأدوية مجاناً لهم، بالإضافة إلى 880 حالة قياس الضغط والسكر وتم تحويل 246 حالة إلى مستشفيات جامعة عين شمس .

         
   
         

وفي محور الخدمات المجتمعية تم توزيع عدد من الأجهزة التعويضية بالتنسيق مع محافظة قنا وهيئة الشئون الاجتماعية شملت 2 كرسي متحرك كهربائي ببطارية، 10 كرسي متحرك بتارة جانبية، 20 عكاز ثلاثي الأرجل، 20 مشاية، 20 عكاز مرفق زوجي

كما شهدت أعمال القافلة تنظيم ( 8 ) حملات توعية لتوعية لأهالي المنطقة حاضر بها الدكتور طارق عبد الفتاح عن صحة المرأة والطفل، وتناولت شرح لمبادرة السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، أسباب أمراض المرأة، الغذاء الصحي وأهميته للمرأة والطفل، مشكلات الصحة الانجابي، وحملة عن أسباب تعاطي المخدرات وآثارها وطرق الوقاية والعلاج.