أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يستقبل المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت بمصر
رئيس جامعة عين شمس يستقبل المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت بمصر

التقى أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بالدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت بمصر والاستاذة مي عياد منسق برنامج تبادل الخبراء الامريكيين بالهيئة لمناقشة أوجه التعاون بين الهيئة وجامعة عين شمس، وذلك بحضور أ. د. أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ. د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي ووكيل الكلية الطب لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة وأ. د. مصطفى رفعت مدير ادارة التعاون الدولي ووكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب وأ. د. شيروت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بالجامعة.

         
   
         

في كلمته رحب أ. د. محمود المتينى بالسادة الحضور، مؤكدًا على حرص إدارة الجامعة على تفعيل التعاون المستمر والمتبادل مع هيئة فولبرايت مصر والتي تعد واحدة من أكبر وأقدم الهيئات بمنطقة الشرق الأوسط، من خلال فتح مجالات بحثية تساهم في إعلاء شأن البحث العلمي بالجامعة وتزيد من فرص تقدم جامعة عين شمس في مختلف التصنيفات الدولية، والتي تشمل استضافة 3 خبراء أمريكيين لإلقاء المحاضرات وتدريب العاملين واعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

جدير بالذكر أن هيئة فولبرايت مصر تم إنشاؤها عام 1949 بمبادرة من السيناتور السابق ج. وليام فولبرايت والذي كانت رؤيته “تحقيق المزيد من المعرفة وقدر أكبر من الإدراك والمزيد من المشاركة الوجدانية نحو شؤون العالم.”

وتُعد هيئة فولبرايت مصر من أكبر وأقدم الهيئات بمنطقة الشرق الأوسط، كما قامت بتقديم منح دراسية وبعثات لأكثر من 7000 باحث مصري و1000 باحث أمريكي على مدي السبعين سنة الماضية.

للمزيد من التفاصيل عن فرص فولبرايت اضغط على الرابط التالي :

https://fulbright-egypt.org/programs-for-egyptians/?fbclid=IwAR276-4uXyVvfQMuoaoU03BG4KcAz0wTcRfJbM1ZrX4A9sr6DtSp3_gAzlM