إجراءات التمييز والتتبع


  1. يرد من كليات الجامعة ومعاهدها أوراق قيد/تسجيل الطلاب لمرحلة الدراسات العليا (دبلوم-ماجستير-دكتوراه).
  2. بعد انتهاء الطالب من دراسته بدخول الامتحان النهائى أو بمناقشة الرسالة طبقا للوائح الداخلية لكليات ومعاهد الجامعة يتم اعتماد نتائج الامتحان النهائى أو اعتماد تقارير المحكمين ومحاضر المناقشة من مجلس الكلية/المعهد ويتم إرسالها للجامعة لاعتماد المنح من مجلس الجامعة.
  3. بعد ورود النتائج وأوراق المنح إلى الإدارة العامة للدراسات العليا يتم مراجعة الأوراق وإعداد مذكرة المنح وعرضها على الإدارة العليا للموافقة على المنح.
  4. بعد الموافقة على المنح تقوم الإدارة بتبليغ الكلية/المعهد بالموافقة ليتم استخراج شهادات (دبلوم-ماجستير-دكتوراه) طبقا للنموذج الموحد لشهادات الدراسات العليا.
  5. وتقوم الإدارة العامة للدراسات العليا بإعداد قرار رئيس الجامعة بالمنح ويتم اعتماد القرار من السيد أ.د/ رئيس الجامعة.
  6. بعد اعتماد القرار يتم الاحتفاظ بأصل القرار بالإدارة ويتم إرسال صورة من القرار إلى الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب مرفق به النموذج رقم (1) لكل طالب متضمن جميع بياناته لتقوم باستخراج الشهادات الأصلية للطلاب خلال فترة زمنية تتراوح مابين 3 إلى 5 سنوات.
  7. فى حالة رغبة طالب الدراسات العليا فى الحصول على الشهادة الأصلية بشكل مستعجل يقوم الطالب بسداد رسم استعجال ليحصل على الشهادة خلال أسبوعين على الأكثر.
  8. ترد إلى الإدارة العامة للدراسات العليا من بعض الجهات الداخلية والخارجية خطابات للاستفسار عن صحة شهادات الدراسات العليا.
  9. يتم تحصيل رسوم للرد على مدى صحة الشهادة وفقا للرسوم المقررة.
  10. يتم تتبع الشهادة عن طريق البحث قرارات رئيس الجامعة المحفوظة بالإدارة للتأكد من صحة الشهادة.
  11. يتـــــــم إعــــــــــــداد الــــــــرد للجهة الطالبة بصحــــــــة الشهادة أو عـــــــــــــدم صحتها طبقـــــــــــــــــــــــــا للنموذج ASU-VPG-PM-43/F057
  12. يقوم موظف السكرتارية بارسال المذكرات الي المكاتب الرئاسية لاعتمادها  في دفتر الصادر والوارد وكذلك استلام نفس المذكرات بعد اعتمادها في نفس الدفتر على نموذج رقم  ASU-VPG-PM-43/F063
  13. يقوم موظف السكرتارية بعمل مراسلات داخلية وخارجية على نموذج ASU-VPG-PM-43/F064
  14. يتم أخذ آراء العملاء على نموذج رقم ASU-VPG-PM-43/F064