مركز الخدمات الطلابية

  • نبذة عن المركز
  • الرؤية والرسالة
  • أهداف المركز
  • خدمات المركز
  • تشكيل المركز
  • بروتوكول المركز
  • الخطة السنوية
  • مزايا الاشتراك فى المشروعات الطلابية
  • الاتصال بالمركز

نبذه عن المركز

يعتبر التعليم الجامعي أحد العناصر الاساسيه الهامه فى دعم الابداع والابتكار لدى الطلاب، حيث يقوم مركز الخدمات الطلابى بكلية التمريض – جامعة عين شمس بفتح باب البحث العلمي للطلاب وتشجيعهم على القيام بأبحاث علميه مشتركه تساهم فى مد المجتمع بالخبرات والكفاءات التي تساعد في تطوير المجتمع والمؤسسات في ظل جائحه كورونا.

ويسعى مركز الخدمات طلابى بكلية التمريض – جامعة عين شمس بتقديم التأهيل لطلاب التعليم العالي علمياً واجتماعياً وثقافياً ، من خلال عقد مسابقات طلابيه تساهم في إزكاء روح المنافسة واستمرارية مناخ التطوير المستمر ودعم التميز. كما أنه يعززالقدرات القيادية والإدارية للطلاب ويعمل على تنمية المواهب والإبداع ،بالإضافة إلى دعم التميز في مجالات التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع ونظم ضمان جودة التعليم بالمؤسسات التعليمية. مما يساهم فى تطوير جهود الكلية لايجاد أوجه التميز بينها وبين نظيراتها فى الجامعات الأخرى ويساعد فى تحقيق أهدافها ورسالتها فى التعليم والتعلم والبحث العلمى وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مقر مركز الخدمات الطلابى:

تم موافقة مجلس الكلية فى شهر مارس 2014 على إنشاء مركز الخدمات الطلابى بكلية التمريض – جامعة عين شمس وتم تحديد مقر له فى الدور الثالث بالكلية بجوار معمل المهارات الأساسى الخاص بالفرقة الأولى.

 

الرؤية

 

إن يكون مركز الخدمات الطلابى مركزا متميزا ورائدا فى تقديم خدمات متكامله للطلاب ورفع مستوى قدراتهم الذاتيه لتكون داعما لهم في حياتهم الاكاديميه والعمليه وتهيئتهم الى الحياه المجتمعيه .

                                      

الرسالة

 

يسعى مركز الخدمات الطلابى بكليه التمريض – جامعه عين شمس إلى تقديم أنشطه وخدمات طلابيه متميزه لتخريج كودار ذات مهارات عاليه وقادره على التنافس محليا ودوليا من خلال توفيرأنشطه عاليه الجوده.

 

أهداف المركز

 

* تحقيق الجوده فى كافه الانشطه الطلابيه.

* رفع الوعى الطلابى بالحقوق والواجبات.

* تشجيع الطلبه بالمشاركه فى المسابقات الطلابيه لرفع روح المنافسه ودعم التميز.

* تشجيع الطلبه على المشاركه فى الابحاث الطلابيه على مستوى الجامعه وتقديم الدعم الكافى لهم.

* تنميه القدرات القيادية والادارية للطلاب وكذلك الحث على أهميه العمل الجماعى.

* تنميه قدرات الطلاب علي الإبداع والتفكير والتحليل وحل المشكلات.

 

خدمات المركز

* عمل مسابقات ثقافيه وبحثيه لتشجيع الطلاب على العمل الجماعى.

* عمل دورات تدريبية متخصصة يستفيد منها الطلاب.

* تقديم الدعم للطلاب المتعثرين .

* تقديم المعلومات والحقائق الصحية عن الصحة والمرض.

* رفع الوعى لدى الطلاب بأهمية التعلم الذاتى.

* عمل دورات تدريبية للطلاب لتنمية القدرات القيادية والإدارية.

* عمل دورات تدريبية لتنميه قدرات الطلاب على تطبيق الاسعافات الاوليه.

 

 

تشكيل مركز الخدمات الطلابي

للعام الاكاديمى 2024-2025

 

ا.د/ سحر موسى سليمان

 

رئيس مجلس الاداره  وعميد كليه التمريض –جامعه عين شمس

ا.د/ هالة محمد محمد

نائب رئيس مجلس الاداره ووكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب

د/ مبروكة أحمد عبد اللاه

مدير المركز

قسم تمريض الحالات الحرجة والطواريء

د / اسماء محمود محمدابواليزيد

نائب مدير المركز

قسم تمريض صحة الأم وحديثي الولادة

م.م/ سلمي بكري عطية علي

عضو

قسم التمريض النفسي

م.م/ حسناء كمال مدكور محمد

عضو

قسم تمريض باطني جراحي

م/ مني رمضان حسين عبد الرازق

عضو

قسم تمريض الأطفال

م/ ولاء ياسر عادل عبد الحميد

عضو

قسم تمريض باطني جراحي

م/ بسنت محمد أحمد عراقي

عضو

قسم تمريض صحة الأسرة والمجتمع

م/ دعاء عبد الناصر محمود

عضو

قسم تمريض صحة الأم وحديثي الولادة

م/ مها أسامة محمد عبدالنبي

عضو

قسم تمريض الحالات الحرجة والطواريء

مدير المركز                         وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب                   عميد الكلية

د/ مبروكة أحمد عبداللاه            ا.د/ هالة محمد محمد                        ا.د/ سحر موسى سليمان  

 

 

 

 

 

 

الخطة التنفيذية لمركز الخدمات الطلابية العام الجامعى 2021/2022

 

 

مزايا الاشتراك فى المشروعات الطلابية

من قبل وحدة ادارة مشروعات تطوير التعليم العالى

(ادارة دعم التميز)

 

1. تنمية المهارات القيادية والادارية.

2. تحديد الأهداف والعمل على تحقيقها على حسب أولوياتها.

3. تنمية مهارات التواصل الاجتماعى والتعامل مع الآخرين.

4. كيفية تصميم استمارات الاستبيان المختلفة.

وسائل الاتصال بالمركز

 

تليفون: 01278345676

موقع الكترونى: http:www.nursing.asu.edu.eg