مركز بحوث الشرق الأوسط يستقبل الأديب الكبير أشرف العشماوي

2023-11-05
Event-40

 

 في إطار  الموسم الثقافي  2023 - 2024 لمركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية، وتحت رعاية أ. د/ غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورئيس مجلس إدارة المركز، استقبل المركز  اليوم الأحد الموافق 5 نوفمبر  الأديب الكبير المستشار / أشرف العشماوي، رئيس محكمة الجنايات، في فاعلية بعنوان "كاتب وكتاب"، وأدار الفاعلية د. حاتم العبد، مدير المركز، الذي استهل الفاعلية مرحبًا بالضيف الكبير وبالسادة الحضور ومؤكدًا على أهمية الدور الذي يلعبه الأدب والثقافة في تنمية الوعي لدى الشباب وفي تقدم المجتمعات، وهو ما يدفع المركز إلى عقد سلسلة من الندوات بعنوان "كاتب وكتاب" بهدف إلقاء الضوء على أهم الأدباء والكتّاب والتعرف على مشاريعهم الأدبية ومنتجهم الفكري. 
وأعرب السيد مدير المركز عن بالغ سعادته بأن يستهل هذه السلسلة بالأديب الكبير أشرف العشماوي، والذي حصل على عدة جوائز على المستوى العربي والإقليمي، منها جائزة أفضل رواية تاريخية في ملتقى البحرين الثقافي، كما حققت روايته "البارمان" أفضل المبيعات في 2014. 
تولى الكلمة عقب ذلك الأديب أشرف العشماوي، الذي تحدث عن عمله في القضاء ومدى تأثيره على إبداعه الفني وبدايات عمله في الكتابة الأدبية، والتقائه بالكاتب الكبير أنيس منصور، الذي كان له بالغ الأثر في تشجيعه على نشر أعماله ومواصلة الكتابة، كما استعرض سيادته عددًا من أهم أعماله وتناول الحياة الأدبية والثقافية في مصر بصفة عامة. بعد انتهاء كلمته، قام الأديب العشماوي، بالرد على استفسارات السادة الحضور.
عقب انتهاء الفاعلية قام الدكتور حاتم العبد، بتقديم شهادة تكريم إلى الأديب المستشار/ أشرف العشماوي، تقديرًا لمسيرته الفنية ولمشاركتنا فاعلية اليوم.