عقد تاسع حلقات الدورة التثقيفية "أبجديات السياسة والقانون" في رحاب كلية التربية

2023-05-08
Event-38

استأنف مركز بحوث الشرق الأوسط والدراسات المستقبلية محاضرات الدورة التثقيفية "أبجديات السياسة والقانون" اليوم الإثنين الموافق 8 مايو في ضيافة كلية التربية، بحضور كل من أ. د. علاء عبد الحليم فرج، وكيل كلية التربية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. محمد سيد حسن، أستاذ فلسفة العلوم ورئيس قسم الفلسفة والاجتماع بكلية التربية، و أ. د. أسماء محمد نبيل، أستاذ مساعد علم الاجتماع بقسم الفلسفة والاجتماع بكلية التربية، وألقى المحاضرة الدكتور حاتم العبد، مدير المركز وعضو هيئة التدريس بكلية الحقوق بجامعة عين شمس.

استهل المحاضرة أ. د. محمد سيد حسن وأ. د. علاء عبد الحليم فرج، مرحبان بالدكتور حاتم العبد، مدير المركز والسادة الحضور، حيث أكدا سيادتهما على أهمية نشر الوعي السياسي والقانوني لدى قاعدة الشباب الجامعي، مما يتيح له المشاركة بفاعلية في المجتمع والدراية بما يقع عليه من مسؤوليات وواجبات وما يتمتع به من حقوق.

تناول الكلمة عقب ذلك د. حاتم العبد، حيث أشار إلى أن الهدف الرئيسي من هذه الدورات هو تثقيف الشباب الجامعي وتعريفهم بما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات. في نهاية تم فتح باب المناقشة أمام الطلاب والرد على كافة استفساراتهم. عقب ذلك، أشاد أ. د.علاء عبد الحليم فرج، وكيل كلية التربية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتاريخ مركزنا العريق وقام بتقديم شهادة تقدير للدكتور حاتم العبد، لما قدمه من معلومات ثريه أفادت كافة الحضور من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وإداريين، وقام الدكتور حاتم العبد، بتقديم شهادة تكريم إلى أ. د. صفاء شحاتة، عميدة الكلية لتفضلها باستضافة المحاضرة في رحاب الكلية وتسلمها عنها أ. د.علاء عبد الحليم فرج وكيل كلية التربية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.