أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون البيئة في جولة تفقدية بمعهد الدراسات والبحوث البيئية
نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون البيئة في جولة تفقدية بمعهد الدراسات والبحوث البيئية

قام الأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجولة تفقدية بمعهد الدراسات العليا والبحوث البيئية، حيث تفقد سيادته مشروع شمس للتحول للأخضر Shams be green لتدوير المخلفات وهو مشروع تعليمي للطلاب عن تقنيات التحول للأخضر وتدوير المخلفات، وذلك بحضور أ.د نهى دنيا عميد المعهد و أ.د هالة عوض وكيل المعهد لشئون البيئة وأ.د ريهام رفعت وكيل المعهد لشئون الدراسات العليا والبحوث و د. هدى هلال مدير وحدة التحول للأخضر و د. أحمد ماهر مدير المشروع.

جدير بالذكر أن المشروع يتضمن 6 وحدات لتدوير المخلفات وهي وحدة كبس المخلفات الصلبة بلاستيك وكانز، وحدة فرز المخلفات سير فرز، وحدة انتاج السماد العضوي من المخلفات العضوية فيرمى كومبوست، وحدة إنتاج البايوجاز من المخلفات العضوية، وحدة انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية ، وحدة إنتاج الكهرباء من الرياح، وجاري أيضًا إنشاء وحدة تدوير الورق ووحدة تحويل البلاستيك إلى فايبر .

و تم إقامة المشروع بالتعاون مع جمعية عين البيئة، وسيتم افتتاحه بشكل رسمي في يوم البيئة العالمي والذي يوافق يوم 5 يونيو من كل عام.

ومن المقرر أن يتم افتتاح المشروع على هامش مؤتمر المخلفات والاقتصاد الدوار الذي سينظمه المعهد في الفترة من 6 إلى 8 يونيو.