egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ألسن عين شمس تطلق فعاليات أسبوع البيئة
ألسن عين شمس تطلق فعاليات أسبوع البيئة

يستمر قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الألسن جامعة عين شمس، في فعاليات أسبوع البيئة، تحت رعاية أ. د. سلوى رشاد عميد الكلية، وإشراف أ. د. يمنى صفوت، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث استضاف في أولى ندواته عن الثقافة البيئية أ.د. عبد المسيح سمعان، الأستاذ بكلية الدراسات البيئية بالجامعة ومقرر لجنة الجغرافيا والبيئة بالمجلس الأعلى بالثقافة، وكان عنوان الندوة "مصر بعد cop27".

وأكد خلالها على أن مصر خلال مؤتمر cop27"، ساهمت بشكل واقعي في رفع الظلم عن الدول الفقيرة والنامية، من خلال إنشاء صندوق الخسائر والأضرار، الخاص بالتعويضات، حيث أن الدول الفقيرة والنامية يتعرضون للظلم البيئي، حيث أصبحت اقتصادياتها غير قادرة على التعامل مع تغيرات المناخ، و ساهمت بشكل واقعي في رفع الظلم عن الدول الفقيرة والنامية، من خلال إنشاء صندوق الخسائر والأضرار، الخاص بالتعويضات.

   
   

وشدد على أن نجاح المؤتمر في إصدار قرار بإنشاء الصندوق، بمثابة نصر تاريخي، حيث نجحنا في فرض تلك المبادرة من الدول الكبيرة، والعمل على إنشاء مرتكز للإنذار المبكر في الدول النامية بمساعدة الدول المتقدمة، لافتًا إلى أن الدولة المصرية اتخذت على المستوى المحلى عدد كبير من الاجراءات للمحافظة على البيئة وحمايتها من الاضرار البشرية والطبيعية.

وفي الختام قامت أ. د. يمنى صفوت، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتكريم أ. د. عبد المسيح سمعان، وتسليمه شهادة تقدير على إثرائه لفعاليات الأسبوع الثقافي للقطاع.