egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
وفد طلاب جامعة عين شمس في ضيافة الشركة العربية العالمية للبصريات.. أقوى القلاع الصناعية في مجال الأجهزة الكهروبصرية
وفد طلاب جامعة عين شمس في ضيافة الشركة العربية العالمية للبصريات.. أقوى القلاع الصناعية في مجال الأجهزة الكهروبصرية

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنظيم زيارات ميدانية لطلاب الجامعات لتنمية الوعي والانتماء لدى شباب الجامعات المصرية لتعريفهم بإمكانيات وقدرات الدولة المصرية، ورؤيتها الشاملة لبناء الجمهورية الجديدة، ليشاهدوا على أرض الواقع ما تم تحقيقه من مشروعات بأيدي مصرية على كامل مساحة مصر؛ لكي يروا ويتأكدوا بأنفسهم مما تحقق من إنجازات ومشروعات التنمية الجديدة، جاء ذلك استمرارًا لحملة «شوف بنفسك»، التي أطلقتها القوات المسلحة لتعريف الشعب المصري بالمشروعات التنموية العملاقة، حيث نظمت الزيارة قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بقيادة اللواء وليد حامد الحماقي قائد القوات بالتعاون مع جامعة عين شمس برئاسة ورعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف العقيد أ. ح. أحمد فهمي مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة عين شمس.

شملت الجولة زيارة 8 مصانع لإنتاج منتجات متقدمة تكنولوجيا، تُعد واحدة من أقوى القلاع الصناعية في مجال الأجهزة الكهروبصرية (ليلية- نهارية - حرارية - ليزرية) التي توفر احتياجات القوات المسلحة، وتصدر جزءً آخر إلى عدد من الدول الشقيقة والصديقة لجلب العملة الصعبة للدولة وبأعلى جودة .

         
   
         

كما شاهد الطلاب أهم المنتجات التي تقوم الشركة بإنتاجها في المجال العسكري تتمثل في تصنيع الأجهزة البصرية والكهروبصرية وأجهزة الليزر والأجهزة الإلكترونية الدقيقة وأنظمة الاشتباك عن بعد والأنظمة المتكاملة وأنظمة إدارة النيران لمختلف التطبيقات العسكرية، كما تعمل الشركة على خدمة القطاع المدني بمجموعة من المصانع منها مصنع تصنيع مديولات "ألواح" الطاقة الشمسية، ومصنع كاميرات المراقبة التلفزيونية ومصنع تصنيع الكروت الإلكترونية بأنواعها، بالإضافة إلى مصنع لمبات وكشافات «الليد»، وكاميرات المراقبة البانورامية، وكشافات الشوارع الليد الاقتصادية، العمود الذكي، الكروت الإلكترونية، وألواح الطاقة الشمسية.

واكد أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أهمية دور الزيارات الميدانية لشباب الجامعات حيث تعتبر هي الوسيلة المثلى لمجابهة الشائعات المستمرة التي يتم إطلاقها لمحاولة إفقاد الشعب ثقته في أن مصر تستطيع أن تحقق نجاحات واسعة في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن تلك الزيارات تأتى في ظل اهتمام القيادة السياسية بالشباب والعمل على احتضانهم بعيدا عن الأفكار الهدامة، وتعريفهم بالمشروعات القومية التي تترجم على أرض الجمهورية الجديدة، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

         
   
         

وأكد أ. د. عبد الفتاح سعود أن تلك الزيارة لم تكن الأولى و بالطبع لن تكون الاخيرة لإيمان الجامعة التام بأن الدور التوعوي والتثقيفي الذي تلعبه تلك المشاركات والزيارات الميدانية لا يقل أهمية عن الخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة لطلابها .

كما أعرب الطلبة عن سعادتهم واعتزازهم بهذه المشروعات التنموية العملاقة، موجهين الشكر والتقدير إلى القوات المسلحة التي أتاحت لهم زيارة هذه المشروعات العملاقة التي بثت في نفوسهم الأمل نحو قدرة مصر على مواجهة كافة التحديات بأيدي أبنائه.