egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
تربية عين شمس تحتفل باليوم العالمي للشعر بالتنسيق مع أقسام اللغات لتدعيم التنوع اللغوي وحوار الثقافات
تربية عين شمس تحتفل باليوم العالمي للشعر بالتنسيق مع أقسام اللغات لتدعيم التنوع اللغوي وحوار الثقافات

انطلاقًا من أهمية الشعر كأحد أشكال التعبير وأحد مظاهر الهوية اللغوية والثقافية، احتفلت تربية عين شمس تحت رعاية أ. د. صفاء شحاتة القائم بأعمال عميد الكلية، أ. د. علاء الدين عبد الحليم فرج وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة باليوم العالمي للشعر بمشاركة أقسام اللغات بالكلية متمثلة في مشاركات أ. د. منى صلاح الدين حسنين القائم بأعمال رئيس قسم اللغة الإنجليزية، د. نيفين أبو شال القائم بأعمال رئيس قسم اللغة الألمانية، د. دينا زعتر، أ. م. د. ابتسام عبد الخالق، أ. م. د. نهلة بسيوني، د. جيهان يوسف (مدير مركز تطوير تدريس اللغة الإنجليزية)، د. آمال طايع ، د. عبير عمر، د. هبة إمام، د. صلاح هلال، وذلك يوم الاثنين الموافق 20 مارس 2023.

         
   
         

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للشعر يوافق اليوم الذي اعتمده المؤتمر العام لليونسكو، خلال دورته الثلاثين المنعقدة في باريس عام 1999، ولأول مرة، يوم 21 مارس، وذلك بهدف دعم التنوع اللغوي، ومنح اللغات المهددة بالاندثار فرص أكثر لاستخدامها في التعبير.

وقد تنوعت المشاركات بين القاء وكتابة الشعر وموضوعات تتعلق بأهمية الشعر وأهمية هذا اليوم في دعم التنوع اللغوي من خلال التعبير الشعري وتعزيز الشعر وإحياء الحوار بين الشعر و الفنون الأخرى، وكذلك دور الشعر التاريخي والثقافي في الرقي والتقدم والنهوض بالأمم وتقارب الثقافات والحضارات.

         
   
         

وقد تضمنت الاحتفالية مشاركات متميزة من الطلاب في إلقاء وكتابة الشعر وعروض مواقف تمثيلية بلغات مختلفة ممثلة لكافة أقسام اللغات بالكلية في جو من التنافس العلمي المتميز وقد تم تكريم المشاركات المتميزة من الطلاب، وذلك تقديرًا لأهمية الشعر في إثراء الحوار ومردود ذلك على تقدم المجتمعات والشعوب، وضرورة تنمية المهارات المرتبطة بذلك لزيادة الوعي والاهتمام بالجانب الثقافي والاجتماعي والفكري تحقيقًا لمتطلبات خطة التنمية المستدامة 2030.

         
   
         
         
   
         

Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn