egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
كلية الطب والمستشفيات بجامعة عين شمس تحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية بمحاضرة توعوية بالأمراض النفسية
كلية الطب والمستشفيات بجامعة عين شمس تحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية بمحاضرة توعوية بالأمراض النفسية

تحت شعار "الصحة النفسية أولوية للجميع"، نظمت كلية الطب بجامعة عين شمس محاضرة للتوعية بالأمراض النفسية، تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. غادة فاروق القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. أسامة منصور القائم بأعمال عميد كلية الطب، أ. د. هالة سويد وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. مها سيد رئيس قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي، وحاضر خلالها كل من أ. د. نهلة السيد، أ. د. منى الشيخ الأساتذة بقسم الطب النفسي بالكلية، تهدف المحاضرة لتوعية العاملين بكلية الطب والجامعة والكليات التابعة لها بالأمراض النفسية للأطفال والمراهقين والبالغين .

وأكدت الأستاذة الدكتور هالة سويد وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على أهمية التوعية المجتمعية عن الأمراض النفسية ودور كلية الطب عين شمس، بالتعاون مع قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي في نشر الوعي ضد الأمراض النفسية بالقيام بعدة محاضرات توعوية وقوافل لمساعدة المرضي في مختلف بقاع مصر.

في كلمتها أشارت أ. د. مها سيد بأهمية الاهتمام بالصحة النفسية ووصول الإنسان إلى حالة من التوافق النفسي مع ذاته ومع الآخرين وقدرته على مواجهة الأزمات المختلفة بشكل إيجابي، وأهمية إدراك العلامات المشيرة إلى وجود اضطراب نفسي التي تحول المرء دون مواجهة حياته اليومية بشكل سليم وأهمية طلب المساعدة في تلقي العلاج النفسي لكي تعم المنفعة على الفرد والمجتمع.

وفي محاضرتها أوضحت الأستاذة الدكتورة نهلة السيد الآثار النفسية والجسدية للضغوط التي يتعرض لها الجميع بسبب آثار ما بعد الكورونا والظروف الاقتصادية وكيفية التعامل مع هذه الفترة الصعبة.

وأكدت الأستاذة الدكتورة منى الشيخ ضرورة الاهتمام بالصحة النفسية للأطفال والمراهقين والاكتشاف المبكر للاضطرابات النفسية للعبور بهم إلى بر الأمان في ظل المتغيرات المجتمعية.