egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
بحضور عدد من الوزراء السابقين ونماذج مضيئة محليًا ودولياً من الخريجين... حاسبات عين شمس تحتفل بتخريج الدفعتين الثانية والعشرين والثالثة والعشرين
بحضور عدد من الوزراء السابقين ونماذج مضيئة محليًا ودولياً من الخريجين... حاسبات عين شمس تحتفل بتخريج الدفعتين الثانية والعشرين والثالثة والعشرين

شهد أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس حفل تخرج الدفعة الثالثة والعشرون لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس بحضور أ.د. نجوى بدر عميد الكلية وأ.د. أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية ووزير التربية والتعليم سابقاً و أ.د. ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سابقاً و أ.د. محمد فهمي طلبة و أ.د. عصام خليفة و أ.د. محمد رشدي العمداء السابقين للكلية و أ.د عمر كرم عميد كلية الحاسبات بالجامعة البريطانية ،  و أ.د. هالة مشير وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و أ.د. رشا إسماعيل وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث و أ.د. تامر مصطفى وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د. ريم الكباريتي مدير روابط الخريجين بجامعة عين شمس و د. ياسمين عفيفي مدير وحدة الخريجين بالكلية  ولفيف من السادة أساتذة الكلية وأعضاء مجلس الكلية والهيئة المعاونة وأسر الطلاب .

         
   
         
في كلمته خلال الاحتفالية، أعرب الأستاذ الدكتور محمود المتيني عن سعادته بتواجده وسط خريجي كلية الحاسبات والمعلومات ومشاركة 600 طالبًا وطالبة فرحتهم بالتخرج، من كلية من أهم كليات الجامعة، مؤكداً أن خريجي الكلية يتربعون على القمة، بتخرجهم من كلية ذات تخصص هام جدًا في ظل التوجه العالمي للتحول الرقمي، مشيرًا إلى أن جائحة كورونا كان لها دوراً كبيراً في تسارع وتيرة تطور التحول الرقمي في كافة المناحي والتخصصات والمؤسسات على المستوى المحلي والعالمي وخاصة في قطاع التعليم.

وتقدم الأستاذ الدكتور محمود المتيني بالشكر لأعضاء مجلس الكلية برئاسة الأستاذة الدكتورة نجوى بدر عميد الكلية على مجهودهم وعطائهم المتواصل للكلية والجامعة على مدار سنوات، كما قدم التهنئة للطلاب وذويهم في هذا اليوم الهام في حياة الطلاب وأسرهم.

         
   
         
وناشد رئيس جامعة عين شمس أوائل الخريجين بالاستمرار في كلياتهم، ليصبحوا أساتذة المستقبل ويتتلمذ على أيديهم جيل جديد، إلى جانب مشاركتهم في سوق العمل، لافتًا إلى أن الجامعة حاليا في شراكات مع جهات حكومية ومحلية ودولية تتيح فرص عمل وفرص بحثية في ظل جامعات الجيل الرابع.

وأضاف أن خريجي كليات الجامعة يعدون سفراء لها، وننتظر الكثير من خريجي كلية الحاسبات والمعلومات ليسطروا قصص نجاح جديدة في التعليم والصناعة وكافة التخصصات.

في كلمتها أكدت أ. د. نجوى بدر عميدة الكلية أنها تنتظر هذا اليوم لتشارك الطلاب سعادتهم بنجاحهم وبدايتهم لحياة جديدة مضيفة أن الدولة الآن تشهد طفرة تكنولوجية متميزة، مما يجعل أبواب أسوق العمل مفتوحة أمام خريجي الكلية.

   
   
وأضافت أن كلية الحاسبات بجامعة عين شمس تمتلك برامج متميزة وتخصصات رائدة كنظم الحاسب والأمن السيبراني والحسابات العلمية وقد خطت الكلية خطوات تجعل الخريجين فخورين لانتمائهم اليها وهذا ما نلمسه في زيادة الاقبال على الكلية.

وهنأت أ. د. نجوى بدر أولياء أمور الطلاب وشكرتهم لمساندتهم متمنية ان تكون هذه الاحتفالية هي البداية لحياة جديدة أكثر تميزًا ونجاحًا.

وتوجهت أ. د. ريم الكباريتى رئيس رابطة الخريجين بالشكر لإدارة الكلية ممثلة في العميدة والوكلاء وأكدت أن الأسر يمثلون الجندي المجهول في هذه الاحتفالية فهم الداعم الرئيسي للطلاب وهم الآن من يحصدون نتاج مجهوداتهم ودعمهم لأبنائهم طوال أربعة سنوات ماضية.

   
   

واستعرضت أ. د. ريم نشأة رابطة الخريجين برعاية أ. د. محمود المتينى رئيس الجامعة، وذلك رغبة في أن يكون الخريجين على تواصل مستمر مع الجامعة ولتعزيز الروابط بين الجامعة وخريجيها، كما تعزز الرابطة من إحساس الخريج بالولاء والانتماء وتجعل الخريج مؤهل أكثر لسوق العمل من خلال عقد ورش العمل والتدريبات والملتقيات داعية الخريجين في ختام كلمتها إلى أن يظلوا على تواصل دائم بالكلية.

بذكر أن فعاليات الحفل شهدت عرض فيلم لأبرز ذكريات دفعة 2022 وقصص نجاح لخريجين متميزين من الكلية، كما تم تكريم الطلاب الأوائل من دفعتي (23)، (22).

تضمن الحفل عرض نماذج مضيئة لنخبة من أبرز خريجي الكلية الذين تقلدوا مكانة مرموقة في كبريات الشركات العاملة في المجال محليا ودوليا، هذا إلى جانب باقة من الفقرات الفنية المتنوعة من إبداعات كورال الكلية وسط تفاعل كبير من الحضور