egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
أ.د. غادة فاروق قائماً بعمل نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
أ.د. غادة فاروق قائماً بعمل نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

أصدر أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس قراراً بقيام أ. د. غادة فاروق بأعمال نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جدير بالذكر أن أ. د. غادة فاروق حسن أستاذ ورئيس قسم التصميم والتخطيط العمراني بكلية الهندسة جامعة عين شمس تقلدت العديد من المناصب.

وفيما يلي المؤهلات العلمية والتدرج الوظيفي لسيادتها فقد حصلت على بكالوريوس الهندسة المعمارية عام 1989 بمرتبة الشرف الأولى - كلية الهندسة - جامعة عين شمس وماجستير التصميم الحضري عام 1994 ثم بعثة جمع مادة علمية عام 1999 للحصول على درجة الدكتوراه - جامعة بيركلي- كاليفورنيا - الولايات المتحدة الأمريكية دكتوراه الفلسفة في التخطيط العمراني عام 2000 في مجال التحكم البيئي والتخطيط.

كما تدرجت في العديد من المناصب وصولاً الي قيامها بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الحالي فقد بدأت رحلتها الأكاديمية معيدة بقسم التخطيط العمراني بكلية الهندسة مدرس مساعد بقسم التخطيط العمراني ثم مدرس بقسم التخطيط الي ان وصلت لرئاسة قسم التصميم والتخطيط العمراني في الفترة من 2018 وحتى الأن.

كما تقلدت العديد من المناصب ومنها أمين وعضو اللجنة الدائمة لترقيات لدرجة الأستاذ والأستاذ المساعد في مجال العمارة والتخطيط والتابعة للمجلس الأعلى ومدير برنامج عمارة الإسكان والتنمية العمرانية للجامعات، كما تقلدت سيادتها رئيس قسم العمارة بكلية الهندسة بالجامعة الفرنسية بمصر، كما تم انتدابها للعمل مدير عام المكتب الفني بالهيئة العامة للتخطيط العمراني - وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية.