egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
طب أسنان عين شمس تحتفل باليوم العالمي لغسيل الأيدي
طب أسنان عين شمس تحتفل باليوم العالمي لغسيل الأيدي

نظمت كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس احتفال باليوم العالمي لغسيل الأيدي تزامنًا مع احتفال منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي لغسيل الأيدي تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. محمد ضياء زين العابدين عميد الكلية، أ. د. رامي غالي وكيل كلية طب الأسنان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. سامية عبده نائب المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس ومدير الوحدة المركزية لمكافحة العدوى.

         
   
         

وأكد أ. د. رامي غالي أن الاحتفالية تأتي تأكيدًا لدور وحدة مكافحة العدوي وأهميتها في رصد السلوك الطبي المتبع داخل العيادات وغرف التعقيم من دكاترة وتمريض وكذلك على مستوى الموظفين والعاملين بالكلية، مشيرًا إلى وجود اتفاقية تعاون بين الكلية ووحدة مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة عين شمس لتدريب كافة العاملين بالكلية لرفع الكفاءات لديهم.

وأضاف أنه كما كان لمصر دور بارز في القضاء على فيروس سي وكان لجامعة عين شمس مساهمة في ذلك، فإن الجامعة أيضًا تسعى بشكل كبير في رفع الوعي الكبير لمكافحة العدوى داخل كل المستشفيات والعيادات وتطبيقه بصورة ملموسة على أرض الواقع وخاصة لدى هيئة التمريض والعمال التي قد تتعرض لخطورة العدوى نتيجة تخلصهم من النفايات الطبية.

جدير بالذكر شهد الاحتفال قيام بعض الأخصائيين بتوعية وتعليم الموظفين وعمال النظافة والطلاب بالطريقة السليمة لغسيل الأيدي، مع طرح بعض الأسئلة عليهم حول كيفية العناية بغسيل الأيدي وتطهيرها وإعطائهم بعض الهدايا العينية المتعلقة بالتطهير والتعقيم ومكافحة العدوى.