egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ختام حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بجامعة عين شمس
ختام حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بجامعة عين شمس

نظمت وحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة عين شمس تحت إشراف أ. د. هند الهلالي مدير الوحدة حملات توعية مكثفة خلال فترة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وذلك تزامنًا مع حملة (كوني) التي نظمها المجلس القومي للمرأة في الفترة من 25 نوفمبر وحتي 10 ديسمبر الجاري، وذلك تحت رعاية أ. د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ، أ. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د هشام تمراز القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حيث تضمنت الفعاليات ورش عمل تدريبية لفريق المتطوعين بالوحدة ضد كل صور العنف والتحرش، بالإضافة إلى حملات توعية داخل الحرم الجامعي بآليات الردع التي تتخذها الجامعة ضد التحرش من خلال وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، وتم استعراض إنجازات وحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة عين شمس في احتفالية وحدة المرأة الآمنة بمستشفيات عين شمس بحضور د. مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

كما شاركت أ. د هند الهلالي مدير وحدة مناهضة العنف والتحرش بجامعة عين شمس في ندوة (لا للعنف ضد المرأة) التي نظمها المجلس القومي للمرأة بناديي الأهلي بالجزيرة وهليوبوليس، بحضور السفيرة سناء عطا الله مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالقاهرة وتنسيق الأستاذة إيمان النشرتي عضو فرع المجلس بالقاهرة بمشاركة الدكتورة ‏حنان عبدالقادر نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية وعضو لجنة المحافظات بالمجلس القومي للمرأة، حيث تحدثت عن دور وحدة مناهضة العنف والتحرش داخل الجامعة مشيرة إلى عقوبات التحرش في القانون وعن أهمية توفير البيئة الآمنة للسيدات والفتيات، مؤكدة على تعزيز وتمكين المرأة عن طريق وحدات تكافؤ الفرص داخل المؤسسات والهيئات الحكومية، بالإضافة إلى تدريبات ويندو تريننج التي تعمل على خلق مهارات الدفاع عن النفس للمرأة عن طريق الإشارات ولغة الجسد وأيضًا مجموعة من الحركات الدفاعية التي تمكن الفتاة من الدفاع عن نفسها داخل وسائل المواصلات.