الضوابط القانونية والاخلاقية للإعلام بالمؤتمر العلمي الثاني لحقوق عين شمس

كتبت : عبير سليمان

تحت رعاية ا.د عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وا. د ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق  وا.د محمد صافي وكيل الكلية لدراسات العليا والبحوث، تنظم كلية الحقوق جامعة عين شمس  مؤتمرها العلمي الثاني بعنوان "الضوابط القانونية والأخلاقية للإعلام"، والمزمع عقده خلال الفترة من 9- 11 ديسمبر 2018 من الساعة 9 صباحا وحتى 2 ظهرا بكلية الحقوق، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسيد المستشار عمر مروان وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب، والأستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة.

وتتضمن محاور المؤتمر الضوابط الأخلاقية للإعلام من منظور الفقه الشرعي، قواعد القانون الدولي المتعلقة بالإعلام، الحرية المسؤولة للإعلام ودوره في نشر الوعي القانوني، إضافة إلى الإعلام والاستثمار الأجنبي والتنمية الاقتصادية المستدامة، إلى جانب الحماية الإجرائية في مجال الإعلام، والمسؤولية المدنية والجنائية عن التجاوزات الإعلامية.

وتشمل شروط النشر والاشتراك في المؤتمر الكتابة في أحد محاور المؤتمر، أصالة الورقة البحثية وعدم سبق تقديمها للتحكيم أو عرضها في أي مؤتمر أو ندوة علمية أو دورية متخصصة، وألا يزيد عدد صفحات البحث بفهارسه عن 30 صفحة.

وأوضحت الكلية أن الموعد النهائي لتلقي عناوين الأبحاث 15/ 5/ 2018، الموعد النهائي لتلقي الأبحاث للتحكيم 15/9/2018، ويرسل البحث بصيغة الكترونية، مشيرة إلى أن لن يتم تحكيم أي بحث إلا بعد سداد قيمة الاشتراك وتبلغ 700 جنيه للمشاركة ببحث، و400 جنيه للمشاركة بدون بحث، وبالنسبة لغير المصريين 300 دولار للمشاركة ببحث، 150 دولار للمشاركة بدون بحث.