طلاب كونفوشيوس عين شمس يشاركون في معسكر دولي بجمهورية الصين الشعبية

كتبت: رباب نصار

صرحت أ.د. إسراء عبد السيد مدير فصل كونفوشيوس وأستاذ اللغة الصينية بكلية الألسن جامعة عين شمس أن فصل كونفوشيوس بجامعة عين شمس قد استهل نشاطه بمشاركة وفد طلابي من قسم اللغة الصينية بكلية الألسن جامعة عين شمس في المعسكر الصيفي لجامعة (جوانغ واي للدراسات الأجنبية) بجمهورية الصين الشعبية، لتكون المشاركة في هذا المعسكر أولى أنشطة كونفوشيوس جامعة عين شمس وذلك عقب الافتتاح الرسمي له أواخر مايو الماضي بحضور السيد سونغ بو المستشار التعليمي لجمهورية الصين.

وأوضحت أ.د. إسراء عبد السيد أن الوفد يضم ٣٣ طالب وطالبة و٢ من أساتذة الكلية ومعيد ، و يشارك في هذا المعسكر أيضا طلاب من دول روسيا و بيرو واليابان، ويستمر في الفترة من 7 إلى21 من يوليو الجاري.

وحول أنشطة المعسكر قالت عبد السيد " يضم المعسكر محاضرات في اللغة والثقافة الصينية وبرنامج لزيارة المتاحف والمعارض وعدد من المدن الصينية ذات الطبيعة الخلابة، فضلاً عن الأنشطة الفنية من رسم وخزف وقص الورق وغيرها.

لافتة إلى أن ما تشهده جامعة عين شمس من اهتمام بالتعاون مع دولة الصين يتماشى مع توجه القيادة السياسية بفتح آفاق رحبة للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات ومنها المجالات العلمية والبحثية والأكاديمية.