مسابقة كويز أون كوريا بالسن عين شمس

كتب: شريف حسن

استقبلت ا.د منى فؤاد عميد كلية الألسن جامعة عين شمس ورئيس قسم اللغة الكورية بالكلية نائب سفير جمهورية كوريا الجنوبية السيد كيم بيونج كون في إطار مسابقة كويز اون كوريا التي تقدمها السفارة الكورية وهي مسابقة ثقافية تستهدف التعريف بكوريا الجنوبية وثقافتها الثرية المتنوعة.

وأوضحت الأستاذة الدكتورة منى فؤاد أن هذه المسابقة تتكرر كل عام على ويشارك فيها عدد كبير من الطلاب، ويسافر الفائز إلى دولة كوريا، وذلك في إطار التعاون المشترك بين كلية الألسن جامعة عين شمس في مجالات التعليم والبحث العلمي المتقدمة وتبادل الطلاب واعضاء هيئة التدريس.

وأشارت أ.د منى فؤاد إلى قيمة شباب الجامعات المصرية في توجهات الدولة والجامعة وذلك عن طريق الاهتمام بالتعليم والبحث العلمي، الاستعانة بتجارب وخبرات الشعوب المتقدمة في مجال التعليم، الطب والبحث العلمي.

من جانبه أعرب نائب السفير الكوري عن سعادته بزيارة كلية الألسن جامعة عين شمس لكونها من أعرق الجامعات المصرية، مؤكدا على الاستعداد التام للتعاون مع الجامعة، مضيفا أننا نعمل على دعم جامعة عين شمس وزيادة أعداد طلاب قسم اللغة الكورية بالجامعة من خلال المنح والبرامج الدراسية للطلاب المتميزين.