مركز التطوير المهني بتجارة عين شمس يدشن دورات متخصصة للطلاب بالتعاون مع الجامعة الامريكية بالقاهرة

كتب: مـحمد نـادر

أعلن أ.د.خالد قدري عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس عن بدء انطلاق أنشطة مركز التطوير المهني بالكلية بدورتين، دورة لغة انجليزية ودورة في مهارات التوظيف، الدورتين مجانيتين لطلاب كلية التجارة - جامعة عين شمس.

وأوضح أن مركز التطوير المهني بكلية التجارة - جامعة عين شمس هو مركز دائم بالكلية، تم انشاؤه بالتعاون مع الجامعة الامريكية بالقاهرة وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID)٠

وأشار إلى أنه تقدم للدورتين حوالي ١٦٠٠ طالب، ونظراً لأن عدد المتقدمين كبير فقد تم تقسيم الدورات لعدة مراحل هي: المرحلة الاولى لدورة اللغة الانجليزية بدأت بامتحان تحديد المستوى لعدد ٤٤٠ طالب كمرحلة أولى، وسيتم إعلان نتيجة الامتحان خلال الأسبوعين المقبلين، كما سيتم تحديد موعد امتحان تحديد المستوى لباقي الطلاب المتقدمين بعد الانتهاء من المرحلة الاولى.

بالنسبة لدورة مهارات التوظيف، تم إقامة مقابلات شخصية لعدد ٢٠٠ طالب كمرحلة أولى وستبدأ الدورة الاولى في الفترة من ٨ - ١٢ يوليو لعدد ١٠٨ طالب والدورة الثانية في الفترة من ١٥-١٩ يوليو وسيتم الإعلان عن باقي الدورات خلال الفترة القادمة.

كما أشار إلى أن أنشطة مركز التطوير المهني ليست مقتصرة على فترة الصيف فقط ولكن ممتدة طوال العام، وأن المقر الدائم للمركز سيتم افتتاحه قريبا بمبنى أ. الدور الثاني بالكلية.