حضور كثيف وإشادة بفعاليات اليوم التعريفي بالبرامج المميزة لطلاب الثانوية العامة والشهادات العربية والأجنبية

احتضنت قاعة المؤتمرات بكلية الصيدلة جامعة عين شمس فاعليات اليوم التعريفي بالبرامج المميزة لطلاب الثانوية العامة المصرية والشهادات العربية والأجنبية وذلك تحت شعار البرامج المميزة الجديدة " نقلة تعليمية لمستقبل أفضل "

جاء ذلك بحضور ا. د عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، ا. د عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، ا. د فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ا. د نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ا. د مايسة ابو يوسف جامعة اوشن كاونتري الأمريكية، كوينسي ديرمودي، ممثلي هيئة الوكالة الأمريكية للتنمية الامديست، وعمداء ووكلاء الكليات، والامناء المساعدين، الطلاب وأولياء الأمور، وذلك  تحت إشراف ا. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة.

وقامت كليات الجامعة بتقديم مجموعة جديدة من البرامج المميزة الجديدة في مختلف المجالات والتخصصات (البرامج الطبية – البرامج الهندسية وتكنولوجيا المعلومات – البرامج التجارية – برامج اللغات والترجمة – برامج علمية ) والتي تواكب المعايير الدولية ومتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وتتيح تلك التخصصات الجديدة في البرامج المميزة للطلاب تجربة تعليمية فريدة تجمع بين المحتوى الأكاديمي والتدريب والتطبيق، فضلا عن الحصول على شهادتين أو أكثر أحدهما من جامعة عين شمس، والأخرى من جامعات دولية أجنبية في عدد من التخصصات، كما يتم تقديم تلك البرامج في قاعات مجهزة بأحدث وسائل التكنولوجية، كما تتيح هذه البرامج فرصة دمج أكثر من تخصص في المجال الذي يتلقاه الطالب، علاوة على اعتمادها على الجوانب العملية بشكل أكبر من الجانب النظري.

شهد اليوم عرض فيلم تعريفي عن الجامعة ؛ ثم قام الطلاب وأولياء أمورهم بالالتقاء بعدد من السادة الأكاديميين من أعضاء هيئة التدريس وإدارة الجامعة وطلاب البرامج للرد أسئلتهم واستفساراتهم حول الدراسة الجامعية ومختلف البرامج التي تقدمها الجامعة.

يشار إلى أن عدد من طلاب جامعة عين شمس الملتحقين بهذه البرامج كانوا موجودين في كل جانب تعريفي بكل كلية للرد على استفسارات الطلاب الجدد بكل صدق ووضوح، وذلك حرصا من الجامعة على نقل وجهة نظر الطلاب في هذه البرامج.

من جانبه أكد الاستاذ الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة عين شمس، على أهمية تأهيل الطلاب لسوق العمل من خلال برامج جديدة، مشيرا إلى أن البرامج بالجامعة شاملة، وتساعد على تطوير العملية التعليمية.

وأضاف عزت، خلال كلمته اليوم الإثنين، أن القدرة التنافسية للجامعة مكنتها من الحصول على على 4 نجوم في تصنيف  QS الدولي، إضافة إلى دخولها في تصنيف شنغهاي، منوها إلى وجود برامج جديدة في جميع الكليا، مبينا أن هناك برامج حصلت في التقييمات التصنيفات الدولية على 5 نجوم من 5 .

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الجامعة أخذت خطوات متقدمة التصنيفات الدولية ومستمرة في تطوير عملياتها التعليمية والتقدم بالتصنيفات الدولية.

ودعا الطلاب إلى الاطلاع بشكل مفصل على البرامج التي تقدمها مختلف الكليات والبحث في قيمتها ومدى تأهيلها للطالب الملتحق بها لسوق العمل.

من جانبه قدم الدكتور جمال عبد الشافي المدير التنفيذي لمشروعات تكنولوجيا المعلومات شرحا مفصلا للبرامج المقدمة من كل كلية والميزات التي تبرز فيها مقارنة بغيرها من الجامعات.

وشهدت فاعليات اليوم حضورا كثيفا من أولياء الأمور والطلاب الذين أثنوا على التنظيم وعلى البرامج المقدمة من مختلف الكليات، كما حرص أولياء الأمور والطلاب على تسجيل بياناتهم في الجامعة ليتمكنوا من التواصل مع إدارتها المختصة لتسهيل الاستفسار عن أي بيانات أو معلومات خلال الفترة القادمة.

مزيد من التفاصيل اضغط الرابط