تخصيص 3200 متر لإنشاء مبنى مستقل لمعهد كونفشيوس بجامعة عين شمس

تغطية إعلامية : رباب نصار

تغطية مصورة : أحمد المسلمي – محمود صالح – سندس سعيد

أكد أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس أن إدارة الجامعة خصصت 3200 متر مربع من الأرض لإنشاء مبنى متكامل ومستقل لمعهد كونفشيوس بالجامعة، على أن يكون مقرها بجوار كلية الألسن بالحرم الثاني للجامعة.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامته الجامعة لافتتاح المقر الإداري لفصل كونفشيوس بالجامعة، بحضور كلاً من السيد سونغ بو المستشار التعليمي لجمهورية الصين الشعبية بالقاهرة و أ.د. فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة و أ.د. منى فؤاد عميد كلية الألسن و أ.د. إسراء عبد السيد مدير فصل كونفشيوس وأ.د. إستر وليم رئيس قسم اللغة الصينية بكلية الألسن ولفيف من أساتذة القسم والطلاب.

وأضاف أ.د. عبد الوهاب عزت أن المبنى سيتكون من 4 أدوار، ومن المقرر أن يتم تصميمه على الطراز الصيني وسيكون ملحق به حديقة صينية ذات مساحة كبيرة.

وأكد أ.د. عبد الوهاب عزت أن قسم اللغة الصينية بكلية الألسن يعد من أقدم وأعرق الأقسام العلمية المتخصصة في تعليم اللغة الصينية والتي تخرج منها أساتذة وخبراء في كافة المجالات.

وأشار السيد سونغ بو إلى أهمية هذه الخطوة التي اتخذتها جامعة عين شمس في نشر الثقافة الصينية وخلق فرص أفضل لتواصل وتبادل الحضارات.

وأوضحت أ.د. إسراء عبد السيد أن جامعة عين شمس سعت لتحقيق هذا الحلم منذ 14 عام، مؤكدة أن تدشين فصل دراسي لمعهد كونفوشيوس داخل صرح تعليمي وأكاديمي وبحثي ذو سمعة دولية طيبة كجامعة عين شمس يعد حدث هام داخل كافة الأوساط العلمية الدولية.

وأشادت بجهود إدارة الجامعة برئاسة أ.د. عبد الوهاب عزت التي كان لها بالغ الأثر في تفعيل هذه الاتفاقية.

وعبر أساتذة وطلاب قسم اللغة الصينية عن شديد فرحتهم بهذا الحدث الهام مرددين عددا من الشعارات باللغة الصينية التي تعبر عن فخرهم بالانتماء لجامعة عين شمس.