مشروع تخرج  شعبة الصحافة بإعلام عين شمس لدعم المرضى النفسيين
كتب: نسمة محمد - مـحمد نـادر 
 
  دشن عدد من طلاب شعبة الصحافة بقسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس، حملة لدعم المرضي النفسيين تحت شعار "المرض النفسي مش وصمة عار"،  ضمن إنتاجهم لمجلة مشروع تخرجهم "عنبر ج"،  في إطار مشروعات تخرج الطلاب لعام 2018،  تحت إشراف أ.د هبه شاهين رئيس القسم و مدير المركز الإعلامي للجامعة وعضو الهيئة الوطنية للإعلام
 
وتقوم فكرة الحملة على ضرورة تغيير الموروثات الاجتماعية الخاطئة عن المرض النفسي ، وقد وجاء اختيار الطلاب لاسم عنبر ج – وهو عنبر الحالات الخاصة بمستشفى العباسية – ليكون رمزا ورسالة تؤكد أن أي شخص معرض للإصابة بالمرض النفسي وأن الأمر لاحمل أي وصمة أو عار ، وقد حظيت الحملة بتأييد العديد من الشخصيات العامة والفنانين والرياضيين، وكان أبرزهم السيدة جيهان السادات.
 
  وإلى جانب حملتهم لمواجهة النظرة السلبية للمريض النفسي ، قدم طلاب شعبة الصحافة مجموعة من الموضوعات التي تناولت أبرز القضايا المطروحة على الساحة في جميع المجالات ؛ حيث اشتملت المجلة على مجموعة من الحوارات مع أهم الشخصيات مثل: السيدة جيهان السادات ، والمرشح الرئاسي موسى مصطفى ، ومفتي الجمهورية ، ومشيرة خطاب ، وسكينة فؤاد ، وأيضا المستشارة تهاني الجبالي ، وزاهي حواس ، والدكتور فاروق الباز ، والدكتور أحمد عمارة ، وسفيري العراق وفلسطين ، كما اشتملت على مجموعة من الحوارات الرياضية والفنية كان أبرزها الحوار مع وزير الشباب والرياضة ومجدي عبد الغني وأحمد شوبير وشريف إكرامي ، وكذلك المخرج شريف عرفة ، والفنان ماجد المصري ، وهنا شيحة ، وريم البارودي ، وسيمون.
 
  كما قدم الطلاب مجموعة من التحقيقات والتقارير كان أبرزها تحقيق عن مشروع هضبة الجلالة استطاع الطلاب أن ينقلوا من خلاله آخر التطورات في المشروع من قلب منطقة الجلالة ، وتحقيق عن مدينة الروبيكي للجلود ، وقناطر أسيوط ، وحلايب وشلاتين ، كما قام الطلاب بجولة واسعة ؛استعرضوا خلالها مسار رحلة حج العائلة المقدسة في مصر.
اشرف علي المشروع كلا من : أ.د سوزان القليني عميد الكلية،  و أ.د.هبه شاهين رئيس القسم،  و ا. أحمد سامح رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم السابق ، وا. نسمة محمد المعيدة في قسم علوم الاتصال والإعلام.