لنبقى فيلم تسجيلي للحد من أزمة إهدار المياه بإعلام عين شمس

كتب:أية منير – مـحمد نـادر

أنتج طلاب شعبة الإذاعة والتليفزيون بقسم علوم الاتصال و الاعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس فيلما تسجيليا بعنوان "لنبقي" ضمن مشرعات تخرج طلاب اعلام عين شمس للعام الجامعي 2018 ، تحت اشراف أ.د.هبه شاهين رئيس القسم و مدير المركز الاعلامي للجامعة و عضو الهيئة الوطنية للإعلام.

يهدف الفيلم الى عرض مشكلة نقص المياه في العالم و خاصة في مصر و يحذر المواطنين من احتمالية حدوث جفاف لمصادر المياه من خلال عرض مظاهر اسراف استخدام المواطنين للمياه ومناقشة انخفاض منسوب النيل في مناطق مختلفة بالقاهرة و المحافظات مدعما ذلك بمجموعة من الآراء المختلفة للصيادين و المزارعين و تأثير ذلك  عليهم ، إضافة الى الاشارة الى نصيب الفرد الواحد من المياه مقارنة باستهلاكه الفعلي.

و يتطرق الفيلم الى عرض مراحل الجفاف التي مرت بها مصر على مدار التاريخ من خلال استضافة المؤرخ "بسام الشماع" ، كما يتطرق الى عرض أزمة مدينة "كيب تاون" و ما اصبحت تعانى منه من جفاف مصادر المياه ، و يوضح أيضًا كيفية وضع آليات مختلفة لترشيد استهلاك المياه من خلال استضافة الدكتور "حسام الامام" المتحدث الرسمي باسم وزارة الري .

تم انتاج الفيلم تحت اشراف أ.د.سوزان القليني عميد الكلية ، أ.د.هبه شاهين رئيس القسم ، أ.مشير عبد الله المخرج السينمائي ، أ.أية منير المعيدة بالقسم.