فكرتي.. الملتقى الأول الابتكارات طلاب كلية الزراعة جامعة عين شمس

تغطية إعلامية: ولاء أبودهب

افتتح ا. د نظمى عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و ا.د. أحمد جلال عميد كلية الزراعة معرض الابتكار الأول للكلية تحت عنوان" فكرتى" بحضور ا.د. ولاء عبد الغنى و كيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و ا.د. شوق سليم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث و ا.د. أحمد الشربينى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و ا.د. على عبد العزيز استاذ الزراعة ونائب رئيس الجامعة سابقا و ا. محمد الديب امين مساعد قطاع شئون التعليم والطلاب  وا.د. حمدى موسى و. د. محمد السيد امين الكلية  ود. علاء عبد السلام مدير مركز التعليم الالكتروني المدمج بالكلية و د. حنان السعيد مدير مركز التعليم الالكتروني المدمج بالجامعة.

حيث تضمن معرض الابتكارات أكثر من عشرة مشروعات وأفكار متميزة شارك في تقديمها طلاب من مختلف الفرق وطلاب التعليم الإلكتروني المدمج وطلاب الدراسات العليا.

وأكد ا.د. نظمي عبد الحميد أن هذه الأفكار يرقى بعضها ليكون اختراع وتتميز جميعها بسهولة التطبيق وحداثة الفكرة مؤكد أن الاطلاع على هذه التجارب يبعث الأمل في نفوسنا بأن مستقبل الزراعة في مصر سيكون أفضل بكثير إذا ما تم تطبيق هذه الافكار على نطاق واسع.

 

وأشار ا.د. أحمد جلال إلى تميز الابتكارات بسهولة التطبيق على أرض الواقع واقتصادية تكلفتها وإمكانية تطويرها مشيدا بجهود الطلاب أساتذتهم في العمل داخل فريق عمل ينتج مشروع نجاح مبتكر يسهم في حل المشكلات المجتمعية.

وقد تنوعت الابتكارات بين مجالات التنمية الزراعية وتنمية الثروة الداجنة كالزراعة بدون تربة ونموذج لجهاز تبريد صحراوي لمزارع الدواجن وجهاز تدفئة لمزارع الدواجن يعمل ببخار البنزين وغيرها.

كما تم عرض فيلم "علم الإبداع" والذي يتضمن العديد من ابتكارات طلاب الكلية.