إشادة واسعة من الطلاب بخدمات الشركة# دعوات من المجتمع الجامعي بتنظيم ورش عمل أخرى حول خدمات الشركة# المهندس عبيد عاطف: الحضور والاهتمام في الجامعة كبير# عبيد: المجتمع الجامعي بجامعة عين شمس يحتل المركز الأول في استخدام خدمات الشركة بين الجامعات المصرية

للعام الثالث على التوالي تحرص جامعة عين شمس على توفير أعلى الخدمات التقنية للمجتمع الجامعي، حيث نظمت سلسة ورش عمل استهدفت جميع كليات الجامعة جرى خلالها إلقاء محاضرات حول الخدمات التي تقدمها شركة مايكروسوفت لجامعة عين شمس طلابا وموظفين وأعضاء هيئة تدريس، كما تم توضيح آليات استخدام هذه الخدمات من خلال الكشف عن البرامج المميزة التي تقدمها الشركة.

وخلال سلسلة ورش العمل التي نظمتها شركة مايكروسوفت بالتعاون مع جامعة عين شمس تحت إشراف أ.د عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، وأ.د عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وأ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة، ود. جمال عبد الشافي المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات بالجامعة، أعلن المهندس عبيد عاطف عبيد المسؤول التكنولوجي لقطاع التعليم في شركة مايكروسوفت، عن الخدمات التي قدمتها الشركة بشكل مميز للمجتمع الجامعي، وطرق الاستفادة منها، وما توفره من وقت وجهد وتكاليف أحيانا.

 

كلية الحاسبات والمعلومات

 

 

أكد أ.د خالد البهنسي وكيل كلية الحاسبات والمعلومات لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، على أن 30% من السوفت وير الموجود في العالم خاص بمايكروسوفت، وهذه الشركة خدماتها معروفة على مستوى العالم، مشددا على أن الخدمات التي تقدمها الشركة للطلاب اليوم تعد مهمة جدا لهم، داعيا الطلاب للحرص إلى استخدامها والاستفادة منها.

من جانبه قال الطالب في كلية الحاسبات والمعلومات محمد خالد إن المحاضرة كانت مهمة، حيث استفاد من البرامج المقدمة من شركة مايكروسوفت بعد حصوله على البريد الإلكتروني الجامعي، كما أنها فتحت المجال للاستفادة من "الداتا ساينس" ثم تعلم "بج داتا" الخاصة بمايكروسوفت، إضافة إلى أنهم استفادوا من معرفة العديد من البرامج الأخرى التي لم يكونوا يعلمون نها شيء، وأضاف كان بريد إلكتروني خاص بالجامعة، مشيرا إلى أنه كان يستفيد من بعض خدمات الشركة لكن الآن ستزيد نسبة الاستفادة بشكل كبير بعد معرفة البرامج العديد المتاحة من خلال الشركة.

 

كلية الزراعة

 

 

أكدت د. منال السيد مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بكلية الزراعة على أهمية الورش التي أقيمت اليوم، مشيرة إلى الاستفادة الكبيرة التي حصل عليها الطلاب بحضورهم للورشة، لافتة إلى اهتمامهم الكبير بما كان يتحدث عنه المحاضر وتفاعلهم الكبير معه، وطالبت بتكرار تنظيم مثل هذه الورش للطلاب، ولأعضاء هيئة التدريس داخل الكلية، مؤكد اهتمام أعضاء هيئة التدريس والهيأة المعاونة بمثل هذه الورش.

 

كلية التربية

 

 

أكد عميد كلية التربية الدكتور ماجد أبو العينين أن التكنولوجيا سمة من سمات العصر ولابد من تأصيل الأسس والمهارات التكنولوجية لدى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيأة المعاونة، مشددا على أهمية تعاون الجامعة مع شركة مايكروسوفت التي قدم فريقها تعريفا بالخدمات المميزة التي تقدمها الشركة للجامعة، ونحن نشجع ذلك وندعمه بقوة.

وأشار إلى أنهم يستهدفون في المرحلة القادمة تنظيم ورش عمل بكثافة أكبر لتكون الاستفادة أعم، وليتمكن الذين حصلوا على هذه المعلومات والخبرات من تعليم زملائهم لتكون الاستفادة أعم وأشمل، لابد من تدريب الكوادر الجديدة.

من جانبه قال هاني يوسف مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات في كلية التربية، تعد هذه الورشة اليوم من أهم ورش العمل المقدمة للطلاب، حيث عرض المحاضر العديد من البرامج التي يمكن أن تفيد الطلاب في مجال دراستهم وعملهم في المستقبل، معتبرا أن الطلاب الذين تمكنوا من حضور ورشة العمل اليوم كانوا محظوظين، واصفا إياهم بأنهم كانوا منبهرين بتلك البرامج التي تعلموا آلية الاستفادة منها واستخدامها.

الطالبة في كلية التربية هبه عابدين أكدت استفادتها من ورشة العمل بشكل كبير جدا، مضيفة "نحن كمعلمين مستقبليين بحاجة للخدمات والبرامج التي تقدمها الشركة بشكل كبير جدا، ونحتاج للاستفادة من التكنولوجيا في عملنا"، مضيفة أنه على من يطمح في الوصول إلى مكانة مميزة عليه أن يواكب العصر والتطور العلمي والتقني.

 

كلية الهندسة

 

 

أبدى الطلاب ارتياحهم للخدمات المقدمة من شركة مايكروسوفت مطالبين بتنظيم مزيد من ورش العمل المماثلة.

 

كلية البنات

 

 

الدكتورة سهر صبحي عبد الحليم مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات في كلية البنات، إن الخدمات التي تقدمها شركة مايكروسوفت مهمة جدا للطلاب، فمن المهم لهم أن يدركوا حجم الميزات والبرامج التي يمكنهم الاستفادة منها مجانا، كما يجب أن يدركوا أن قيمة وجودة هذه البرامج والمعلومات لن يتمكنوا من الوصول إليها إلا من خلال حصولهم على البريد الإلكتروني الخاص بالكلية.

وطالبت بأن يتم تنظيم هذه الورشة عدة مرات خلال العام الدراسي، وأن يتم اختيار مواعيد مختلفة له لتتناسب مع كل الأقسام، وليتاح للطلاب فرصة الحصول على المعلومات المطلوبة.

 

كلية التجارة

 

 

أكدت د. هيام وهبة وكيل كلية التجارة لشؤون الدراسات العليا والبحوث على أهمية ورشة العمل التي أجريت اليوم، مشيرة إلى مطالبتها بتنظيم محاضرة مماثلة بعد إنتهاء الامتحانات الدراسية المقررة خلال الأيام القادمة.

وشددت على أن تفاعل الطلاب خلال المحاضرة أثبت مدى اهتمامهم بما ورد فيها من معلومات، داعية الطلاب للتواصل مع وحدة تكنولوجيا المعلومات في الكلية للحصول على البريد الالكتروني الخاص بكل منهم.

ونوهت إلى أن البرامج التي توفرها مايكروسوفت توفر على الطلاب العديد من الإمكانيات التي سيحتاج إليها في سوق العمل.

من جانبه قال مايكل شريف الطالب بالكلية إن المحاضرة تضمنت معلومات قيمة فعلا، مبينا أن تنظيم مثل هذه المحاضرات يدل على مدى الاهتمام بالطلاب، داعيا لتنظيم المزيد من المحاضرات المماثلة، وأشار إلى أن شركة مايكروسوفت تقدم الكثير من البرامج المجانية المهمة.

 

كلية الألسن

أكدت عميدة كلية الألسن جامعة عين شمس د. منى فؤاد أن الكلية تستقبل فريق مايكروسوفت كل فترة، مشددة على أهميتها الكبيرة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، داعية إلى الحرص على الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة.

وأوضحت أن الورشة التي جرت اليوم في الكلية تعد ناجحة جدا وتضمنت توضيح العديد من المعلومات والخدمات التي يمكن الاستفادة منها، مشيرة إلى أن المحاضر كان حريصا على توضيح كيفية استخدام تلك الخدمات.

 

كلية الحقوق

 

 

لم تغب شركة مايكروسوفت عن كليتي الحقو والاداب حيث قام المهندس عاطف عبيد ممثل الشركة بزيارتهما وألقى محاضرة تتضمن جوانب استفادة طلاب كل كلية من الخدمات المقدمة من الشركة.

 

موظفي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس

 

 

من جانبه أثنى عادل عبد الرحيم الموظف بالدراسات العليا على البرنامج التي تم طرحها من خلال الورشة، مؤكدا أن الاستفادة منها كبيرة، ودعا إلى تنظيم المزيد من الورش ذات الصلة لتزيد نسبة الاستفادة من البرامج المتاحة.

أما سها فتحي الموظفة بمكتب أمين الجامعة المساعد لشؤون الدراسات العليا فأكدت على ضرورة تعميم هذه البرامج على مختلف الإدارات والحرص على استخدامها، مشيرة إلى أنها ستوفر الكثير من الوقت والجهد والتكاليف، علاوة على سهولة الوصول للمعلومات المطلوبة من أي مكان، مع ضمان سلامتها وعدم تعرضها لأي اختراق.

وقالت سوزان لاشين الموظفين بالموقع الرئيسي للجامعة إن هذه الورشة كانت على درجة عالية من الأهمية، خاصة وأنها كشفت عن العديد من البرامج التي يمكن الاستفادة منها في عملنا اليومي، علاوة على ما ستوفره من وقت وجهد كبيرين، داعية لتنظيم مثل هذه الورش في فترات مختلفة.

 

شركة مايكروسوفت

 

 

من جانبه أثنى المهندس عاطف عبيد في ختام جولته بكليات جامعة عين شمس على حسن تنظيم وإدارة ورش العمل التي نظمتها الشركة في الجامعة خلال هذا العام، معربا عن سعادته بالاهتمام والحضور في مختلف الكليات خلال هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح أن جميع الكليات كانت مهتمة، وأن الطلاب كانوا على وعي كبير بخدمات شركة مايكروسوفت وحريصون على معرفة المزيد لتحقيق أفضل استفادة، حيث أن الطلاب في مختلف الكليات بدأوا يسألون عن الآلية التي يمكنهم من خلالها الحصول على خدمات الشركة.

ولفت عبيد إلى أن مدة الجولة هذا العام في كليات الجامعة كانت أسبوعين، فيما كانت خلال العامين الماضيين أسبوع واحد، الأمر الذي ساهم في تحقيق استفادة أكبر لعدد أكبر من الطلاب.

وأكد عبيد أن البيانات الموجودة للمستخدمين في شركة مايكروسوفت تبين أن المجتمع الجامعي في جامعة عين شمس يعد من أكثر المجتمعات الجامعية على مستوى جمهورية مصر العربية في استخدام خدمات شركة مايكروسوفت، وهم من أكثر الناس تفاعلا الذي يتزايد يوما بعد آخر.

وختم عبيد حديثه بتقديم الشكر للمدير التنفيذ لتكنولوجيا المعلومات بالجامعة د. جمال عبد الشافي على حسن التنظيم والاهتمام بالعمل.