جامعة عين شمس تكرم الحاصلين على جوائز الدولة في مؤتمرها العلمي السابع عالمية وانطلاق

كتبت: عبير سليمان

أعلن أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث  ورئيس المؤتمر العلمي السابع للجامعة  "عالمية وانطلاق" عن أسماء السادة المكرمين بمؤتمر الجامعة والحاصلين على جوائز الدولة وهم ( أ.د. محمد رياض الاستاذ بكلية الآداب والحاصل علي جائزة النيل في مجال العلوم الاجتماعية  و أ.د. محمد شومان الحاصل علي جائزة التفوق في مجال العلوم الاجتماعية) .

كما تكرم الجامعة الحاصلين على جوائز الدولة التقديرية وهم ( أ.د. سيد ثابت عبد الرحيم في مجال العلوم الأساسية، وأ.د. نانسي سمير البربري في مجال العلوم الطبية).

وكان أ.د. عبد الناصر سنجاب قد عقد أمس اجتماعا تحضيريا للوقوف على الترتيبات النهائية بشأن المؤتمر العلمي السابع للجامعة "عالمية وانطلاق" والذي تنظمه الجامعة في الفترة من 5:2 من أبريل المقبل تحت رعاية ا.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبرئاسة أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة .

جاء الاجتماع بحضور السادة عمداء ووكلاء مختلف الكليات والسادة مقررو القطاعات الخمسة للمؤتمر ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

حيث استعرض أ.د. عبد الناصر سنجاب رئيس المؤتمر أهم الإنجازات التي حققتها الجامعة في مختلف التصنيفات العالمية وخطة الجامعة لتحقيق مزيد من النجاحات في هذا الصدد.

كما تناول الترتيبات الخاصة بمنح الدكتوراه الفخرية للعالم المصري الدكتور فاروق الباز  وذلك ضمن فاعليات افتتاح المؤتمر  وكذلك منح المهندس العالمي المصري هاني عازر درجة الدكتوراه الفخرية .

بحضور عدد من الشخصيات العربية منها صاحب السمو الأمير نايف بن ثنيان آل سعود ومعالى الدكتور على النملة وزير العمل والشؤون الاجتماعية السعودي سابقا .