مؤتمر منظمة بي كيه 21 بكلية الالسن جامعة عين شمس

كتب: احمد عبد النور

استضافت كلية الالسن جامعة عين شمس المؤتمر العلمي لمنظمة بى كيه 21 الكورية الذي يناقش اللغة الكورية وادابها وذلك بقاعة المؤتمرات بالكلية.

وصرح د.كيم نام هيوك منظم المؤتمر والباحث في جامعة كوريا ان المنظمة هدفها الأساسي تجميع الابحاث العلمية الخاصة باللغة الكورية وآدابها في ثلاث قارات وقد تم اختيار قارة إفريقيا هذا العام لتكون ضمن الثلاث قارات التي وقع الاختيار عليها، وقد تم اختيار مصر لتكون ممثلة للقارة نظرا لتميزها في تدريس اللغة الكورية في إفريقيا والشرق الاوسط

وأوضح د.كيم أن المنظمة لا تتعامل إلا مع المؤسسات التعليمية والجامعات فقط لتنظيم مثل هذه المؤتمرات، وأضاف أن المؤتمر هذا العام شارك فيه 26 باحث من المغرب والاردن وإيطاليا إلى جانب كوريا ومصر ، وعن سبب اختيار المنظمة لجامعة عين شمس لإقامة المؤتمر أكد كيم ان سبب اختيارنا لجامعة عين شمس أنها من أفضل الجامعات المصرية في تدريس اللغة الكورية في إفريقيا 

وأفاد د. تشوي هو تشول رئيس المنظمة والأستاذ بالجامعة الكورية أننا نهدف لإنتاج مجموعة من الباحثين على مستوى عالي في اللغة والتاريخ والادب الكوري مع تبادل الخبرات بين الأستاذة المتخصصين في اللغة الكورية في جامعات العالم والجامعة الكورية ، مؤكدا أن طلاب القسم الكوري بكلية الالسن جامعة عين شمس على مستوى متميز جدا في اللغة الكورية.

وأشارت د. ألاء فتحي الباحثة المصرية في الجامعة الكورية أنه وبالمقارنة بين الدراسة في الجامعة الكورية والجامعة في مصر فلا يوجد فرق سوى في زيادة الامكانيات سواء كانت أجهزة أو معامل فقط، أما الاساتذة في مصر فهم على مستوي عالي وأفضل في التدريس.