حملة للتبرع بالدم داخل جامعة عين شمس

كتب: الطالبان مصطفى سيد - سماح عفت

أقيمت حملة للتبرع بالدم داخل الحرم الجامعي لجامعة عين شمس تزامنا مع افتتاح معرض الملابس الخيري أمام قصر الزعفران بإشراف كامل من مستشفى عين شمس التخصصي؛ وذلك تحت رعاية قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الأستاذ الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ والأستاذ سمير عبد الناصر أمين عام جامعة عين شمس.

وفى نفس السياق أوضحت الأستاذة وفاء عبد القادر سكرتارية بنك الدم بمستشفى عين شمس التخصصي أن أكياس الدم تستخدم لصالح مرضى زراعة الكبد ومرضى الأورام، مضيفة أنه يتم قياس الضغط وهيموجلوبين الدم للمتبرع قبل سحب الدم للتأكد من عدم تعرضه لأي ضرر يذكر.

وأكدت أن سن المتبرع يجب ألا يقل عن ١٨ سنة، واستكملت حديثها أنه بعد سحب الدم من المتبرع يتم إرساله للمستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة عليه خلال ٢٤ ساعة، وإذا وجد أي مرض بالدم يعدم الكيس فورا.

وأشارت إلى أنه سيتم إرسال تقارير بأسماء المتبرعين إلى الجامعة حتى يتمكن المتبرع من معرفة نتائج الفحوصات بالإضافة إلى معرفة نوع فصيلة دمه.

يذكر أن هذه الحملة ليست الأولى من نوعها بل تعد من ضمن سلسلة الحملات التي تقوم بها مستشفى عين شمس التخصصي من أجل توفير الدم بكمية تفي بحاجة المرضى).