جامعة عين شمس تكرم أرواح شهداء الوطن في احتفالية حق الشهيد

كتبت: رباب نصار – ولاء أبودهب

عدسة: إسلام شعبان

أقامت جامعة عين شمس صباح اليوم احتفالية " حق الشهيد " تحت رعاية أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة و افتتحها أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة و أ.د. فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بحضور نيافة الأنبا إرميا رئيس المركز الثقافي القبطي الأرذوثكسي والدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي سابقاً  أ.د. أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية و الماكيير العالمي الدكتور محمد عشوب رئيس الجمعية المصرية الأفروأسيوية ولفيف من أساتذة الجامعة و جموع الطلاب.

بدأت فاعليات الاحتفالية بعرض فيلم بعنوان "ملائكة الرحمة " والذي يرصد الواقع الذي تعيشه مصر في مواجهة الإرهاب و حال أسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداءاً للوطن.

وخلال كلماتهم أعرب كلا من أ.د. عبد الوهاب عزت و أ.د. فتحي الشرقاوي و نيافة الأنبا إرمياو أ.د. طارق منصور منسق الاحتفالية و الماكيير د.محمد عشوب عن تقدير و امتنان  كل مصري على أرض هذا الوطن بما بذله الشهداء من الجيش والشرطة في سبيل بقاء مصر و المصريين بأمن وسلام ، مؤكدين أن جامعة عين شمس هي جزء من المجتمع تؤثر فيه وتتأثر به وهو الدافع وراء إقامة مثل هذه الاحتفالية و التي تتزامن مع احتفالات مصر بيوم الشهيد ؛ الذي تأتى ذكراه في التاسع من مارس من كل عام .

كما تم تكريم عدد من أسر شهداء الجيش والشرطة والمدنيين الذين أصابتهم يد الإرهاب الأسود، والذين أكدوا خلال كلماتهم استمرار بذلهم لكل غال ونفيس في سبيل الوطن مؤكدين على أن وحدة النسيج الوطني بين المسلمين والأقباط هي صمام الأمان ضد أية محاولات لزعزعة استقرار وأمن الوطن أو النيل من عزيمته وصموده في مواجهة العدو.

كما تسلم الفنان محمد فؤاد درع تكريم أخيه الشهيد إبراهيم فؤاد، وكذلك أهدى أ.د. عبد الوهاب عزت درع الجامعة لكل من الفنان سامح يسري والشاعر الكبير عبد العزيز جويدة، حيث قدموا جانب من أعمالهم الفنية الغنائية والشعرية.

كما كرم أ.د. عبد الوهاب عزت مخرج د.وليد الدرمللي مخرج فيلم ملائكة الرحمة وفريق العمل و أ.د. هبه شاهين مدير المركز الإعلامي والمنسق الإعلامي للحفل وأ.سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ثم قدمت فرقة " عشاق النغم " مجموعة من الأغاني الوطنية التي لاقت إعجاب الحضور تلاها تكريم المايسترو د.محمد عبد الستار قائد الفرقة الموسيقية.

يذكر أن الاحتفالية أقيمت في إطار الموسم الثقافي للجامعة و نظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة أ.د. نظمي عبد الحميد بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية .