عميدة آداب عين شمس تشارك في المؤتمر الدولي الأول نهر النيل شريان الحياة

كتبت ريهام يحيى امبابي

تنظم نقابة المهن العلمية بالتعاون مع مؤسسة نيوبلانت المؤتمر الدولي الأول :"  نهر النيل شريان الحياة " وذلك في الفترة من 25 _ 26 مارس ٢٠١٧ بفندق سونيستا بالقاهرة برعاية مؤسسة أخبار اليوم . 

صرحت بذلك ا.د سوزان القليني عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس ومقرر عام المؤتمر موضحة أن المؤتمر يناقش حوالي 30 بحثاً في المجالات المختلفة التي تخص نهر النيل باعتباره شريان الحياة ومن أهم الموضوعات التي يتناولها المؤتمر إدارة الموارد المائية والتنمية في دول حوض النيل ، الشراكة بين دول حوض النيل في مجال العلوم و التكنولوجيا وتطوير البحث العلمي ،بالإضافة إلي الأطر القانونية لآليات التعاون بين دول حوض النيل .

و أكد أ.د. السيد عبد الستار المليجي نقيب العلميين والمشرف العام علي المؤتمر أن من المقرر افتتاح المؤتمر في تمام الساعة 10 صباحاً بحضور كل من د. محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، أ.د مصطفي الفقي الرئيس الشرفي للمؤتمر ، والسفيرة مني عمر رئيس المؤتمر ، د. محمود أبو زيد رئيس المجلس العربي للمياه كما يشارك في المؤتمر سفراء دول حوض النيل والسفراء العرب  و العديد من المتخصصين و الباحثين في هذا المجال .

وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى تقييم الوضع المائي في دول حوض نهر النيل مع تحليل وعرض السياسات القائمة وسبل تطويرها بما يخدم العلاقات المتبادلة وإرساء دعائم الشراكة بين الدول