انطلاق مسابقة  الإبداع في دورتها الخامسة بألسن عين شمس

كتب: محمد نادر

 يعلن قسم اللغة العربية بكلية الألسن جامعة عين شمس برئاسة أ.د.نجوى عمر عن فتح باب الاشتراك في مسابقة "الإبداع" في دورتها الخامسة ، تحت رعاية أ.د.منى فؤاد عميد الكلية ، في مجالات: "الشعر و الزجل ، القصة القصيرة ، المقال ، الرواية ، النقد الأدبي ، الترجمة الأدبية ، الخط العربي" ، على أن يتم غلق باب قبول الأعمال المشاركة فى المسابقة فى موعد غايته السبت الموافق 25 من مارس الجاري ، صرح بذلك د. نهي مختار المدرس المساعد بقسم اللغة العربية وعضو لجنة التحكيم بالمسابقة.

 و أوضحت أن لجنة التحكيم التي تضم كلًا من أ.د سيد محمد قطب ، أ.د سعاد صالح تعتمد عدة معايير للفوز ترتكز على أن تفرض المواهب الطلابية نفسها عن طريق الجمع بين العمق الفكري والتشكيل الجمالي الإبداعي ،  و السلامة اللغوية والصحة الأسلوبية ، كذلك استيعاب حدود الفن الأدبي الذي تبدع فيه الذات ؛ بالإضافة إلى الجدة والابتكار والنضج والالتزام بشروط المسابقة ومراعاة الجوانب الأخلاقية والثوابت الدينية والأعراف العامة .

 وأشارت إلى أن المسابقة بدأت عام ٢٠١٢ والهدف منها اكتشاف المواهب الإبداعية لدى طلاب الألسن في الشعر والزجل والقصة القصيرة والمقال وقد أضيف إليها العام السابق الرواية والنقد الأدبي والترجمة الأدبية والخط العربي.