أكثر من 25 مركز ووحدة ذات طابع خاص و 11 شركة يلتقون من أجل المستقبل بجامعة عين شمس

كتبت:رباب نصار

ينظم مركز تسويق الخدمات  الجامعية التابع لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس ملتقى التدريب وتسويق خدمات المراكز والوحدات الجامعية تحت شعار " معا من أجل المستقبل" .

و الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بالحرم الرئيسي للجامعة أمام قصر الزعفران في الفترة من 6 إلى 8 من مارس الجاري  برعاية أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة و أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع و بالتنسيق مع قطاع شئون التعليم والطلاب برئاسة أ.د. فتحي الشرقاوي . صرح بذلك أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون القطاع و المشرف العام على الملتقى.

و أضاف أن الملتقى هذا العام يأتي بمشاركة 25 مركز ووحدة ذات طابع خاص من بينها كلية طب الأسنان، مركز التعليم المفتوح، مركز الخدمة العامة، معهد الدراسات و النقوش البردية و الترميم، وحدة شبكة المعلومات الجامعية، مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات، مركز تطوير تدريس اللغة الإنجليزية و مركز الإرشاد النفسي و مركز التميز الألماني بكلية التربية، مركز الإبصار الإلكتروني بكلية الآداب، معهد الدراسات العليا للطفولة، معهد الدراسات والبحوث البيئية، مركز الحساب العلمي بكلية الحاسبات و المعلومات، وحدة التنمية البشرية وريادة الأعمال بكلية التجارة، وحدة المعمل المركزي بكلية العلوم وغيرهم وذلك بهدف الاستفادة من الامكانيات المادیة والبشریة والتكنولوجیة  للمراكزوالوحدات، والتى أصبح لها  دورًا رائدا في تنمیة وتطویر المجتمع على أسس علمیة مدروسة بما یتلائم مع ظروف المجتمع واحتیاجاته.

كما يشارك هذا العام أكثر من 11 شركة من شركات القطاع الخاص العاملة في مجال التدريب والتوظيف من بينها كمبيوتك، زاد، هارفست، كونسبت، سما.و التي تعد نوافذ على سوق العمل أمام الشباب الجامعي حيث يتيح الملتقى التعرف على الشركات والمراكز والأكاديميات الخارجية بما  ینعكس على طرق التدریس ومحتوى المواد العلمیة.

كما يعد تلاقى عدد من رجال الأعمال ومدیري الشركات ذات الأنشطة المتباینة، والمكملة من العوامل التي تسهم بشكل فعال في خلق فرص للتعاون بین هذه الشركات سواء في مجال النشاطات القائمة أو الدخول في نشاطات أومشروعات  مشتركة أو حل المشكلات المجتمعية.

ولا يستهدف الملتقى الشباب الجامعي فقط من طلاب وخريجين بل أيضًا أعضاء هيئة التدريس والعاملین بالجامعة وصناع القرار والمسئولین فى الدولة بمختلف الهيئات و الوزارات و الغرف التجارية واتحاد الصناعات واتحاد المستثمرین بالمدن الصناعیة و المتخصصون والمهتمون وأصحاب التجارب الریادیة الناجحة.