رئيس جامعة عين شمس يناقش التوسع فى التعاون الأكاديمي

فى إطار حرص جامعة عين شمس على تحقيق اهدافها الإستراتيجية بشأن التوجه نحو العالمية والدخول فى المزيد من الشراكات الدولية مع جامعات عالمية ذات ترتيب دولى متقدم، وتأكيداً على الدور المحورى الذى تقوم به الجامعة فى التعليم الجامعى.

شارك أ.د. حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس فى المؤتمر الدولى الذى نظمته كلية ادنبرة للدراسات العليا إدارة الأعمال بجامعة هيريوت- وات بأسكتلندا.

حيث التقى سيادته يرافقه أ.د طارق حماد عميد كلية التجارة، أ.د عمرو الأتربى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د شامل الحموى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ود. ريم الألفى مدير برنامج ماجستير إدارة الأعمال بالكلية برئيس جامعة هيريوت- وات ونواب رئيس الجامعة لبحث التوسع الأكاديمى بين الجامعتين بحيث يمنح الطالب شهادتين فى ماجستير إدارة الأعمال MBA، MSC الخاص بكلية ادنبرة من كل من الجامعتين.

بالإضافة إلى مناقشة تطبيق ذلك فى مرحلة البكالوريوس بحيث يحصل الطالب على درجة البكالوريوس للتجارة من الجامعتين، وكذلك بحث أوجه التعاون فى مجال تبادل اعضاء هيئة التدريس والطلاب.

كما التقى سيادته بنائب رئيس جامعة ادنبرة للعلاقات الدولية وذلك لتفعيل العلاقة بين الجامعتين فى التبادل الطلابى فى المجال الطبى، والتدريس والتطوير لقطاع التمريض بمستشفيات الجامعة وكلية التمريض.

وأكد أ.د.حسين عيسى أن رؤساء الجامعات الاسكتلندية أشادوا بالسمعة الطيبة للجامعة والمستوى المتميز لخريجين على مستوى جميع الكليات خاصة وان الجامعة تقوم بدور محورى فى تطوير التعليم الجامعى .