ملتقى الجمعيات والمؤسسات العاملة فى إعاقات الطفولة

نظمت الاكاديمية المصرية لاعاقات الطفولة بجامعة عين شمس "ملتقى التعارف للجمعيات والمؤسسات العاملة فى مجال إعاقات الطفولة " بهدف تبادل الخبرات بين الجمعيات وعرض الحديث فى المجال ونشر نتائج البحوث وتطبيقاتها.

وفى كلمتها خلال اللقاء أكدت أ.د. مايسة نصر فريد أستاذة طب الأطفال ومدير الاكاديمية على تنوع الأنشطة التى تقدمها الأكاديمية ومن بينها أنشطة التدريب والتعليم المستمر وبحوث الاستكشاف المبكر وتشخيص الإعاقات وتوثيق المعلومات لإعاقات الطفولة والعديد من الانشطة الاخرى ، مشيرة إلى أن الاكاديمية تهدف إلى إعداد قاعدة بيانات وشبكة معلومات عن الإعاقة فى مرحلة الطفولة فى مصر وتعزيز التعاون مع المراكز البحثية والهيئات والمؤسسات والوحدات المماثلة قومياً وعربياً وإفريقياً ودولياً ،بالاضافة إلى نشر الوعى للوقاية من الأمراض ومشاكل الطفولة والإعاقة إلى جانب إجراء بحوث ودراسات ميدانية للاكتشاف المبكر والتشخيص المبكر للإعاقة فى مرحلة الطفولة وتنظيم برامج مهنية دورية متخصصة لحل المشكلات فى مجالات الطفولة المختلفة (النفسية والاجتماعية والثقافية ).

وتناول أ.د إيهاب عيد مدير مركز رعاية  ذوى الإحتياجات الخاصة بمعهد الطفولة التخصصات الموجودة بالمركز لافتا إلى كونها تخصصات فريدة من نوعها كوحدة العلاج بالإكسجين والتى تحقق نسبة شفاء كبيرة فى العديد من أمراض الاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة.

وطالب الأستاذ محمد زغلول مدير إدارة التمكين بوزارة الثقافة بإظهار النماذج  الناجحة من ذوى الاحتياجات الخاصة فكثير منهم يصل إلى مراتب عليا فى الرياضة والفن والأدب ومثال على ذلك عميد الادب العربى الدكتور طه حسين.