ورشة عمل بتجارة حول ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة

كتب: مـحمد نـادر

تنظم كلية التجارة ورشة عمل تحت عنوان "ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة" بحضور ممثلين عن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى د. شرين الصباغ مستشار وزير الصناعة والتجارة، م. أحمد سعد شركة أنبى و د. محمد حبلص المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني، وذلك يوم الأربعاء الموافق 16 من مايو الجاري الساعة الثانية عشر بقاعة أ.د على لطفى بالكلية، صرح بذلك أ.د.خالد قدري عميد الكلية.

وأوضح أنه يتم في تلك الورشة عرض سبعة مشروعات من إجمالي 41 مشروعا تقدم بها طلاب برنامج الساعات المعتدة بالفرقة الثانية،  مشيرًا الي أن  ورشة العمل تأتى في إطار حرص كلية التجارة على الاهتمام بريادة الأعمال والمشروعات المتوسطة والصغيرة لما تمثله من أهمية استراتيجية لرؤية مصر 2030 التي أعلن عنها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،  وأن اقتصاد مصر لن ينهض إلا من خلال تضافر جميع الجهود وإعطاء فرصة لرواد وشباب الأعمال للنهوض بالاقتصاد المصري ، فكل رائد أعمال ناجح يستطيع إحداث تغيير في المجتمع الذي يعيش فيه.

وأضاف أن تدريس مقرر ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة بالكلية يهدف إلى تخريج الكوادر القادرة على نقل الأفكار وتفعيلها لتحقيق التطوير والتقدم للمجتمع والمساهمة في التنمية الشاملة، وهو ما يعكس توجه الجامعة في التحول الي جامعة تهدف الي تخريج رواد أعمال وليس موظفين، والاهتمام بالبحث وربطه بالتنمية الشاملة وتوظيف واستغلال المعرفة من أجل النهوض بالمجتمع.

كما يدعم مقرر ريادة الأعمال فكرة التركيز على الشباب والاستثمار فيهم وهو ما تسعي الحكومة الآن لتحقيقه، موضحًا أن مصر مليئة بالكفاءات الشابة التي نهدف إلى النهوض بها من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة.