الدراسات البينية في الادب واللغة والترجمة منتدي البحث العلمي الخامس بألسن عين شمس

كتب: مـحمد نـادر - نهله هاني

أعلن قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الالسن عن عقد منتدى البحث العلمي الخامس لشباب الباحثين بعنوان: "الدراسات البينية في الادب واللغة والترجمة"، تحت رعاية أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة و أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وذلك في تمام التاسعة من صباح الإثنين الموافق 12 من مارس الجاري وحتى الأربعاء 14 مارس بقاعة مؤتمرات الكلية، صرح بذلك أ.د. مني فؤاد عميد الكلية.

وأوضحت أن المنتدى يرتكز على أربعة محاور هي: "مفهوم الدراسات البينية، الدراسات البينية في مجال الأدب، الدراسات البينية في مجال اللغة، الدراسات البينية في مجال الترجمة"، على أن يتم تسليم الأبحاث للنشر فى موعد اقصاه ١٥ ابريل ٢٠١٨.

وأشارت أ.د. سلوى رشاد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على المنتدى إلى أن جلسات المنتدى تقام على مدار ثلاثة أيام في قاعة المؤتمرات وقاعة الترجمة الفورية بالكلية، بحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأساتذة الادب واللغة والترجمة بالجامعة والباحثين المصريين من مختلف الجامعات المصرية.

وأوضحت أن الكلية تعتزم عقد المنتدي في إطار مسيرتها البحثية للخروج بتخصصات كلية الألسن لعصر تقاطع العلوم وتداخلها، مشيرة إلى أن الدراسات التقليدية السابقة كانت تجمع المعلومات لحل مشكلة ما في أحد المجالات دون تفاعل حقيقي ودون حدوث تغير في أي تخصص من حيث رؤيته أو مناهجه، أما في حالة التخصصات البينية فيتم دمج التخصصات لتتفاعل ويؤثر بعضها على بعض في إطار هجرة المفاهيم والمصطلحات أو التهجين بين المناهج والنظرية.

مرفق برنامج المنتدى