القائمة

1. الدخول إلى بوابة الحكومة المصرية الالكترونية  www.egypt.gov.eg

2. الضغط على أيقونة (خدمة مكتب تنسيق القبول بالمدن الجامعية) ، ومن ثم ستظهر صفحة خدمات الالتحاق بالمدن الجامعية على صفحة المجلس الأعلى للجامعات – خدمات البوابة الالكترونية – الالتحاق بالمدن الجامعية والتي تتضمن عدد (5) تطبيقات على النحو التالي :

الاستعلام عن مواعيد التقدم للمدن الجامعية.

تقديم طلب التحاق بالمدن الجامعية.

تعديل بيانات طلب التحاق.

الاستعلام عن القبول في المدن الجامعية.

تعليمات وإرشادات وتنزيل إقرارات.

3. من خلال التطبيقات الموضحة عاليه يستطيع الطالب التقدم للمدينة الجامعية التابعة للجامعة المقيد بها الطالب ، من خلال ملء طلب الالتحاق ثم تسجيله ، ثم تقوم إدارة المدن الجامعية بدراسة الطلب في ضوء شروط القبول بالمدن الجامعية ثم تقوم بإرسال بريد الكتروني للطالب يفيد بأحقيته أو عدم أحقيته في الالتحاق بالمدينة الجامعية.

4. وفي حال انطباق الشروط على الطالب بحيث تكون له الأحقية في الإقامة بالمدينة الجامعية فعلى الطالب أولاً قبل التوجه إلى إدارة المدينة طبع النماذج المدرجة على التطبيق الأخير الموضح عاليه (تعليمات وإرشادات وتنزيل إقرارات) ثم اختيار (جامعة عين شمس) ثم الضغط على (عرض التعليمات) ثم طبع الوثائق المدرجة أسفل الصفحة ، وبالنسبة لوثيقة (شهادة ضمان سداد المستحقات المالية للجامعة) يقوم الطالب بطبعها للأهمية وإنهائها من محافظته قبل التوجه لإدارة المدينة.

5. يقوم الطالب بالتوجه لإدارة المدينة لإنهاء أوراق الإقامة بالمدينة الجامعية .