مهارات العمل الصحفى ورشة عمل بقسم الإعلام بآداب عين شمس

ورشة عمل عن النزيف والجروح بتمريض عين شمس

ورشة عمل عن قواعد البيانات العالمية بالمكتبة الرقمية للجامعة

ورشة عمل بكلية علوم عين شمس بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية

ورشة عمل عن تحويل المقررات الدراسية الى الكترونية بمركز التعلم الالكتروني بجامعة عين شمس

كيفية استخدام قواعد البيانات العالمية للمكتبة الرقمية

 ورشة عمل بعنوان كيفية تحويل المقررات الدراسية الى مقررات الكترونية

ورشة عمل بعنوان استراتيجيات الشراكة فى برامج التعليم المفتوح الواقع والمأمول

 

ورشة عمل عن الية التعاون الطلابى فى مجال التمريض الافرواسيوى

ورشة عمل بعلوم عين شمس

ورشة عمل عن مشروع البوابات الإلكترونية

 

 ورشة عمل عن  التنمية المستدامة لإدارة الموارد المائية

افتتح أ.د. ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس ورشة العمل الإقليمية التي عقدتها الجامعة بالتعاون مع الهيئة السويدية الدولية للتنمية  SIDA تحت عنوان " التعليم من أجل التنمية المستدامة للإدارة المتكاملة للموارد المائية " والتي تهدف إلي عرض نتائج المشروعات التي قام بها كوادر من جامعات ( عين شمس – الإسكندرية – جنوب الوادي ) والذين تم تدريبهم من قبل الهيئة السويدية الدولية للتنمية. وقد تم خلال ورشة العمل استعراض المشروع الخاص بجامعة عين شمس والذي حمل عنوان " تحسين المهارات المتعلقة بالتعليم من أجل التنمية المستدامة والإدارة المتكاملة للموارد المائية لأعضاء هيئة التدريس " والذي قام به أ.د. علي البحراوي الأستاذ بكلية الهندسة بالجامعة والدكتورة نيفين عاصم المدرس بكلية البنات والمدرب المعتمد دولياً تحت إشراف أ.د. محمد سيد سلامة نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث. وأشار أ.د. محمد سيد سلامة إلي أن المشروع يتضمن خمسة مراحل أولها يهدف إلي إعداد مادة تدريبية خاصة بكل من التعليم من أجل التنمية المستدامة ESD  و الإدارة المتكاملة للموارد المائية IWRM  والمرحلة الثانية هي اعتماد المادة التدريبية الخاصة بالتعليم من أجل التنمية المستدامة دولياً من قبل مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس التابع للمجلس الأعلى للجامعات والذي يعد ممثل اللجنة الدولية لاعتماد المدربين بالشرق الأوسط ، أما المرحلة الثالثة ترتبط  بتدريب مدربين لبناء القدرة المؤسسية لنشر ثقافة التعليم من أجل التنمية المستدامة والمرحلة الرابعة هي إدراج البرنامج التدريبي ضمن أنشطة مركز التدريب بالجامعة أما المرحلة الأخيرة فتتعلق بتقييم أثر المشروع علي مدى تطبيق مبادئ التعليم من أجل التنمية المستدامة بالمناهج الدراسية بالجامعة لضمان جودة العملية التعليمية وربطها بالمجتمع المحيط أملاً في الوصول إلي التنمية المستدامة للمجتمع ككل. كذلك تم خلال اللقاء استعراض المشروعين الخاصين بجامعتي جنوب الوادي والإسكندرية

 ورشة عمل  عن مهارات العرض بعلوم عين شمس

  • ينظم قطاع شئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع بالاشتراك مع شعبة علوم الحاسب بقسم الرياضيات بكلية العلوم بجامعة عين شمس ورشة عمل بعنوان " مهارات العرض الفعالة باستخدام برنامج PowerPoint" للسادة أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين بالكلية لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 9-11 / 3 /2010 بمعمل الدكتور بهاء الدين حلمي بقسم الرياضيات حيث سيتم التعريف من خلال هذه الورشة بعدة مهارات منها كيفية فتح وغلق وحفظ مشروع معد بواسطة PowerPoint ومعرفة أنواع الصفحات وأنماط الكتابة المختلفة وعمل خلفيات بالإضافة لكيفية التعامل مع الصور والجداول في صفحات العرض وإدخال الصوت المصاحب للعرض وكذلك ملفات المالتى ميديا والتعامل مع الرسوم المتحركة لإظهار الكتابة بطرق مختلفة.

صرح بذلك أ.د. محمد إدريس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وأضاف أن قطاع البيئة أيضاً بصدد تنظيم دورة بعنوان " مقدمة في التحليل الإحصائي للبيانات باستخدام برنامج SPSS" وذلك بالتعاون مع شعبة الرياضيات للسادة أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين بالكلية ويقوم بالتدريس بالدورة أعضاء هيئة التدريس بشعبة علوم الإحصاء بقسم الرياضيات وذلك في الفترة من 16-18/3/2010 بمعمل الدكتور بهاء حلمي ويشمل برنامج الدورة مقدمة عن البيانات الإحصائية و المجتمع الإحصائي وأنواع العينات والتحليل الاحصائى الوصفي للبيانات

بالإضافة إلى تعريف ببرنامج APSS  وكيفية إدخال البيانات واستخدام  SPSS في التحليل الإحصائي الوصفي للبيانات  إلى جانب مقدمة عن اختبارات الفروض سواء الفروض المتعلقة بمتوسط المجتمع أو اختبارات الفروض التي تستخدم للفرق بين متوسطي مجتمعين واستخدام SPSS  في اختبارات الفروض .

  ورشة عمل عن ملتقي التوظيف بـزراعة عيــن شمــــس

نظمت كلية الزراعة بجامعة عين شمس  ملتقي التوظيف السنوي بقاعة المؤتمرات بالكلية تحت رعاية أ.د. ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس.

أكد أ.د. عصام فايد عميد كلية الزراعة أن هذا الملتقي يهتم بإعداد منتج جيد من الخريجين يتفق مع متطلبات سوق العمل المفتوح في المجالات الزراعية سواء إن كانت في مجال البحث العلمي ونقل التكنولوجيا أو في المجالات الإنتاجية المختلفة.

وأضاف أن الجامعات ليست ‎‍‎‎‍‎بمعزل عن المجتمع بل أن التعليم العالي يؤمن بالدور المتبادل بين القطاع الخاص بصفته المستفيد النهائي من جهة والكوادر الجامعية القادرة على إجراء البحوث العلمية والتطبيقية من جهة أخري ويمكن لرجال الأعمال المشاركة في إقامة مراكز بحثية بالكلية تقوم بإجراء البحوث التطبيقية التي تساهم في حل الكثير من المشاكل المطروحة من رجال الأعمال في كافة التخصصات الزراعية وذلك من خلال بروتوكولات تعاون ومذكرات تفاهم معلنة بين الكلية ورجال الأعمال بالقطاع الزراعي .

وأشار سيادته أن من أهم الأهداف المرجوة نتيجة التعاون بين الجامعات ورجال الأعمال في القطاعات المختلفة بخاصة في القطاع الزراعي هو إيجاد فرص للتدريب حيث أن ذلك هو الأساس في بناء المهارات العملية والعلمية للخريجين سواء كان ذلك في زيارات اليوم الواحد أو التدريب الميداني أثناء العطلات الصيفية حيث أن ذلك يسمح بالتعرف على إمكانيات وقدرات الخريجين وتنميتهم وبالتالي خلق فرص جيدة للتوظيف .

حضر الملتقي كبار رجال الأعمال في مجال التصنيع الغذائي و الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية