القائمة

وافق مجلس الكلية فى 2014/3/3

 

1- تقبل الكلية تحويل طلاب الفرقة الأولى ونقل قيدهم بشرط ألا يزيد عدد الطلاب عن الطاقة الإستيعابية للكلية فى موعد لا يتجاوز شهراً من تاريخ بدء الدراسة على النحو التالى:

2- عدد طلاب الفرقة الأولى (المحولين من كليات مناظرة أو المنقول قيدهم، أو المحولين من التعليم العام إلى التعليم الأساسى بداخل الكلية) بشعب اللغات لا يتجاوز 10% من عدد الطلاب المقيدين بهذه الشعب وذلك طبقاً لأعلى الدرجات العلمية.

3- يشمل التحويل ونقل القيد الشعب العلكمية التى تدرس باللغة الإنجليزية (الرياضيات – الفيزياء – الكيمياء – العلوم البيولوجية والجيولوجية) بنفس شروط القبول بهذه الشعب.

 

تحويلات فرق أعلى:-

1- تقبل الكلية تحويلات إلى الفرقة الثانية ( تعليم عام ) من كليات التربية خارج محافظة القاهرة.

 

بالشروط التالية:-

عدد الطلاب المحولين لا يتجاوز نسبة (5%) من أعداد الطلاب المقيدين بالشعبة المطلوب التحويل إليها .

أن يكون الطالب المحول ناجحاً فى جميع المقررات التى درسها فى السنة الأولى.

أن يحتوى ملف الطالب على المحتوى العلمى لمقررات النجاح وذلك لعمل المقاصة لحالته ، بالإضافة إلى بيان بالدرجات العددية التى حصل عليها الطالب.

فى حالة عدم وجود درجات عددية للطالب فى مقرر ما يعطى الطالب الحد الأدنى للتقدير الذى حصل عليه الطالب فى هذ المقرر

إذا زادت المواد المفروضة على الطالب بعد عمل المقاصة عن مادتين يتم  قبول الطالب بشرط أن يقيد الطالب بالفرقة الأولى وتكون حالته باقى للإعادة.

2-  تقبل الكلية تحويل طلاب التعليم الأساسى من الفرقة الثانية للكليات المناظرة بالشروط التالية:-

 يعتبر الطالب باقياً للإعادة فى الفرقة الأولى وتفرض عليه المقررات التى لم تسبق دراستها فى الكلية الأصلية.

عدد الطلاب المقبولين من هؤلاء الطلاب لا يتجاوز نسبة 5% من أعداد المقبولين بالفعل فى الشعب المراد التحويل إليها.

 

 قسم اللغة الفرنسية

طبقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات ، يتم قبول عدد ستين طالباً من الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية لغات (فرنسى) عن طريق مكتب التنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بشعبة اللغة الفرنسية وفقاً للحد الأدنى للقبول بالكلية وبشرط ألا يقل المجموع الكلى لدرجات اللغات الثلاثة عن 65%.

 

 قسم اللغة الألمانية

يتم قبول عشرة طلاب من الحاصلين على الثانوية العامة المصرية لغات (ألمانى) عن طريق مكتب التنسيق بالجامعات والمعاهد بشعبة اللغة الألمانية وفقاً للحد الأدنى للقبول بالكلية وبشرط ألا يقل المجموع الكلى لدرجات اللغات الثلاثة عن 65%.

 

المؤهلات العليا

تقبل الكلية عدداً من الطلاب الحاصلين على درجة الليسانس أو البكالوريوس أو ما يعادلها من كليات أو معاهد معترف بها من المجلس الأعلى للجامعات بنسبة (5%) من عدد الطلاب المقبولين بكل شعبة عدا شعبة اللغة الألمانية ، كما يسمح للطلاب الإلتحاق بالشعب

العلمية باللغة الإنجليزية (الفيزياء – الكيمياء – رياضيات – علوم بيولوجية وجيولوجية ) مع إلغاء شرط الخمس سنوات من الحصول على الدرجة الجامعية الأولى بالإضافة إلى عقد إمتحان شفوى لطلاب المؤهلات العليا الراغبين فى الإلتحاق بقسم اللغة العربية من (50 درجة).

 

بالشروط التاليه : -

1-  الحصول على مؤهل فى تخصص مخالف لتخصص الشعبة المتقدمين إليها (عدا خريجى التعليم الأساسى).

2-  الحصول على الثانوية العامة السابقة على درجة الليسانس أو البكالوريوس فى تخصص طبقاً للشعبة التى يتقدم إليها الطالب.

3- إجتياز الإختبارات الشخصية التى تعقد بالأقسام لتحديد مدى صلاحية الطالب لمهنة التدريس .

ويشترط على الجميع التقدم بإقرار يفيد التفرغ للدراسة حيث أنه لا يوجد نظام الانتساب بالكلية مع ضرورة تقديم (شهادة مؤقتة+شهادة الميلاد + شهادة الثانوية العامة إضافة إلى  الموقف التجنيدى للطالب+4صور شخصية)، وآخر موعد لقبول الطلبات من حملة المؤهلات

العليا للالتحاق بالكلية أسبوعان من تاريخ الإنتهاء من تنسيق طلاب الثانوية العامة.

 

لا تقبل الكلية   

1- التحويل من الفرقة الأولى من الكليات المناظرة التى تقع فى نطاق القاهرة (تربية حلوان).

2- التحويل إلى الفرقة الثالثة والرابعة (تعليم عام/تعليم أساسى) هذا ولمجلس الكلية الحق فى الموافقة على التحويل ونقل القيد لبعض الحالات الإجتماعية القاسية وذلك بعد عرضها على لجنة شئون التعليم والطلاب بالكلية .