حفل صيدلة عين شمس بتخريج دفعة 2018

احتفلت كلية الصيدلة جامعة عين شمس برئاسة الأستاذة الدكتورة مها فاروق عبد الغني عميد الكلية بتخريج دفعة عام 2018 بحضور ا. د محمد الشيخ نقيب الصيادلة ، ا. د محمود عبد المجيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، ا. د اماني اسامة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ا. د خالد ابو شنب وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ولفيف من اعضاء هيئة التدريس واولياء الامور والطلاب.

واشارت ا. د مها فاروق ان هذه الكلية قد حصلت على مراكز متقدمة فى التصنيف العالمى لكليات الصيدلة و ذلك بفضل جهد ومثابرة من علماء وباحثين واثبت ابناؤها تفوقهم بجدارة ونجاح عالمى .

ووجهت الشكر للاباء والامهات على دعمهم الدائم وعطاؤهم لابنائهم، وكذلك لهيئة التدريس والهيئة المعاونة لعطائهم المستمر وتفانيهم لوضعهم على الطريق لاداء رسالة الصيدلى النبيلة.

متمنية التوفيق للطلاب في حياتهم الجديدة والنجاح الباهر وتحقيق الذات وذلك بعد سنوات من الدراسة كان فيها الجد والاجتهاد رفيقان على الدوام حتي جاء وقت الحصاد ليسعدوا بثمارها ،

مؤكدة اننا نثق جيدا بانه لابد وان تجتهدوا وتقبلوا تحديات الحياة لتحقيق اهدافكم السامية، مشيرة ان مهنة الصيدلة من انبل المهن الانسانية و هى ليست فقط لمساعدة الانسان للشفاء ولكن من اجل ان يحيا حياة صحية سليمة ومعاملة المرضى بالرحمة قبل الدواء.

واوضح ا. د محمد الشيخ نقيب الصيادلة ان كلية الصيدلة جامعة عين شمس في الصدارة منذ نشأتها، مشيدا بإقرار الهيئة المصرية للدواء من اجل تحسين دور وصورة الصيدلي، الي جانب دور الدولة لتطوير التعليم الصيدلي النتمثل في نظام فارم (د)، مؤكدا ان الصيدلة مهنة لها قدسيتها وليست تجارة، تلي ذلك قسم الصيادلة.

كما اشاد ا. د محمود عبد المجيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بهذه الدفعة وان لها مكانة خاصة وذلك لتميزهم بالقدرة علي الدمج بين الدراسة والانشطة الي جانب تدربهم في فترة الصيف بالشركات العاملة في مجال الصيدلة، مطالبهم بالالتزام بالمسئولية واساسيات النجاح والبحث عن الجديد في مجال الصيدلة عن طريق الدورات التدريبية وورش العمل التي تقام بالكلية.

شهد الحفل تكريم ا. د محمد الشيخ ، السادة وكلاء الكلية ، ا. د شيرويت الاحمدي ، ا. د رانيا حتحوت بالإضافة إلى 164 طالب وطالبة ثم فقرة فنية علي الكمان للعازف احمد علي والمطربة ساندي مراد.

  • Sep 24, 2019